إعلان

أطعمة تحرق الدهون الحشوية سريعا.. هذا ما يجب أكله

01:21 م الإثنين 16 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يمكن أن يسبب تراكم الدهون الحشوية مضاعفات خطيرة بسبب موقعها في الجسم، الأمر الذي يمكن أن يعرض الوظائف الحيوية للخطر، مما يزيد من خطر الإصابة بمضاعفات مزمنة مثل أمراض القلب.

ولحسن الحظ، يمكن أن يشكل الطعام وسيلة قوية ضد الدهون الحشوية، وفقا لما جاء في موقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

وبينما تحاول الحميات الغذائية لفقدان الوزن عادةً استهداف الدهون الموجودة أسفل جلدك مباشرةً، يتم تخزين الدهون الحشوية في أعماق بطنك، قد يجعل هذا الموقع بعيدًا عن الأنظار وبعيدًا عن الذهن، لكن من الضروري تقليل هذه الدهون إلى الحد الأدنى.

وتشير الأبحاث إلى أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تستهدف هذه الدهون، حيث تلعب البروتينات دورًا مهمًا.

من الناحية الكيميائية، يتكون البروتين من الأحماض الأمينية، وهي مركبات عضوية مصنوعة من الكربون أو الهيدروجين أو النيتروجين أو الأكسجين أو الكبريت.

وهناك نوعين من الأحماض الأمينية الهامة عندما يتعلق الأمر بإفراز الدهون الحشوية، يلعبان دورًا رئيسيًا في حرق الدهون – وهما ليسين وأرجينين.

يجب أن يتضمن النظام الغذائي هذه الأحماض لإنتاج اثنين من الهرمونات المشاركة في الدهون في الجسم والتحكم في الوزن، هذه هي الأنسولين والجلوكاجون، وهما منظمتنا للشبع، تخبرنا أن لدينا ما يكفي من الطعام.

إنها تلعب دورًا رئيسيًا في توازن السكر في الدم مما يساعد على فقدان دهون البطن ( الحشوية ) والوزن بشكل عام، ومع ذلك، عندما تحاول الناس إنقاص الوزن، فإنها تركز على الحد من تناول السعرات الحرارية.

وهناك العديد من الأطعمة المختلفة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على ما يكفي من البروتين، ومن ثم الأحماض الأمينية.

يوجد الليوسين في كل من مصادر البروتين الحيواني والنباتي بما في ذلك الجبن وبذور عباد الشمس واللحوم والأسماك والفول السوداني واللوز والشوفان.

ويوجد الأرجينين في جميع المكسرات التي تعتبر مصادر غنية، إلى جانب الأسماك والدجاج والبيض والفاصوليا.

علاوة على ذلك، يجب أن تكون الكميات الصغيرة من هذين الأحماض الأمينية القوية كافية لمساعدتك على حرق الدهون الحشوية، هناك حاجة إلى كميات صغيرة جدًا من الليوسين والأرجينين لحرق الدهون الحشوية للمساعدة في سد أي فجوات غذائية.

تستفيد هذه الأحماض الأمينية من المساعدة من العناصر الغذائية الأخرى مثل الثيامين والنياسين وفيتامين B6 والزنك، وكلها ضرورية لعملية التمثيل الغذائي للطاقة.

أيضا النباتات مثل الشاي الأخضر تعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي وتساعد على تقليل الدهون الحشوية .

بالإضافة إلى أن هذه الأحماض الأمينية لا تستغرق وقتا طويلا، ويمكن أن تبدأ في حرق الدهون "بسرعة كبيرة".

وإذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان بإمكانك الحصول على ما يكفي من الليوسين والأرجينين من نظامك الغذائي، فقد تكون المكملات خيارًا أفضل بالنسبة لك.

اقرأ أيضًا:

لتحقيق أقصى الفوائد.. 6 نصائح يجب اتباعها أثناء شرب الماء

انتبه.. لون لسانك ينذرك باصابتك بهذا القاتل الصامت

منها السرطان.. احذر تكرار رائحة الفم الكريهة تكشف 3 مشكلات صحية خطيرة

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت 3 أكواب من الشاي يوميًا

"حتى لا تفقد حياتك".. نوع مشروبات تزيد من إصابتك بسرطان قاتل

فيديو قد يعجبك: