إعلان

في العيد.. 8 أضرار يسببها الإفراط في تناول اللحوم

09:15 م الثلاثاء 05 يوليه 2022
في العيد.. 8 أضرار يسببها الإفراط في تناول اللحوم

تناول اللحوم

كتبت- شيماء مرسي

اللحوم من الأطعمة التي يحرص كثير من الأشخاص على تناولها في عيد الأضحى المبارك، ولكن بالرغم من فوائدها إلا إنه البعض يعاني من آثار صحية تلاحقه حال الإفراط في تناولها، وفق ما أورد موقع "thehealthy".

الشعور بالنعاس:

يستغرق البروتين الموجود في اللحوم بعض الوقت للهضم، لذا لن يمنحك الطاقة اللازمة مثل ما تفعل الكربوهيدرات، وبالتالي يتأخر إمداد جسمك بالطاقة ما يسبب الشعور بالنعاس.

سوء حالة الشعر والبشرة:

إذا كنت تفرط في تناول اللحوم، فهناك احتمال كبير أن تصاب بنقص فيتامين سي، ويلعب هذا الفيتامين دورًا في تكوين الكولاجين، وهو بروتين يعطي بنية للبشرة والشعر والأظافر والعظام، لذا إذا كنت تعاني من نقص فيتامين سي فقد تلاحظ تغيرات في جسمك وبشرتك.

الإمساك:

تناول الكثير من اللحوم بدلاً من الكربوهيدرات يؤدي إلى الإمساك، نظرا لأن اللحوم لا توفر الألياف، وللتخفيف من الإمساك، يجب التقليل من تناول اللحوم وزيادة الكربوهيدرات المعقدة وكذلك الفواكه والخضروات.

يكون قلبك في خطر:

فائدة أخرى للألياف هي أنها تساعد على منع جسمك من امتصاص الكوليسترول، وبالتالي حماية قلبك، لذلك إذا كنت تفرط في تناول اللحوم فإن قلبك يكون في خطر.

زيادة الالتهابات:

وجد بحث في المجلة الأوروبية للتغذية أن الدهون المشبعة في اللحوم تزيد من الالتهابات في الجسم، بالإضافة إلى ذلك، فإن اللحوم تفتقر بشدة إلى مضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات.

تزداد احتمالية الإصابة بحصوات الكلى:

يؤثر البروتين الموجود في اللحوم على الكلى، لأن البروتينات الحيوانية مليئة بمركبات تسمى البيورينات، والتي تتحلل إلى حمض البوليك، والكثير منه يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

تزداد مخاطر الإصابة بالسرطان:

تشير الدراسات إلى أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء يزيد من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

بالإضافة إلى أن تناول اللحوم المصنعة بانتظام يجعلك أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة والقولون، وفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان.

الجفاف:

اتباع نظام غذائي عالي البروتين يتسبب في إنتاج الكلى لبول أكثر تركيزًا، ما يسبب الجفاف، ويؤثر هذا على كلا من مستويات الطاقة والبشرة وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتقلصات العضلات.

ماذا تقول وضعيات نومك عنك وعن صحتك؟


أعراضه تشبه الإنفلونزا .. ما هو التسمم الشمسي؟


كيف نخفف آلام حروق الشمس وكيف نحتمي؟

علامات تكشف نقص هرمون التستوستيرون لدى الرجال

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market