إعلان

يشعر بالسعادة أكثر من غيره.. دراسة تكشف مفاجأة عن الرجل متعدد الزوجات

10:00 م الأربعاء 01 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

تريد أن تعيش لفترة أطول قليلا؟.. تزوج مرة ثانية، حيث تقترح دراسة جديدة، أجراها باحثون من جامعة شيفليد، أن الرجال متعددة الزوجات يعيشون أكثر من أولئك الذين تزوجوا مرة واحدة.

ووفقا لموقع newscientist، فإنه بعد حساب الاختلافات الاجتماعية والاقتصادية، وجد أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا من 140 دولة، والذين يتزوجون أكثر من مرة، عاشوا في المتوسط بنسبة 12 ٪ أطول من الرجال من 49 دولة، يتزوجون مرة واحدة، كما تقول فيربي لوما، عالمة البيئة في جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة.

بدلاً من الدعوة إلى تعدد الزوجات، قد يحل البحث لغزًا طويل الأمد في علم الأحياء البشري: لماذا يعيش الرجال طويلًا؟

هذا السؤال منطقي فقط بعد طرح الشيء نفسه على النساء اللواتي- على عكس جميع الحيوانات الأخرى تقريبًا- يعيشن لفترة طويلة بعد انقطاع الطمث.

يمكن للرجال التكاثر بشكل جيد في الستينيات وحتى السبعينيات والثمانينيات من العمر، وافترض معظم الباحثين أن هذا يفسر طول عمرهم.

إذا كان بقاء الإناث هو التفسير الرئيسي لطول عمر الذكور، فإن الرجال الذين يتزوجون مرة واحدة ومتعدد الزوجات سيعيشون لنفس المدة تقريبًا، بدلاً من ذلك، يبدو أن إنجاب المزيد من الأطفال مع المزيد من الزوجات يؤدي إلى زيادة طول عمر الذكور، الرجال إذن يعيشون طويلا لأن خصوبتهم جيدة.

يمكن أن يكون التفسير اجتماعيًا ووراثيًا، يمكن للرجال الذين يواصلون إنجاب الأطفال في الستينيات والسبعينيات من العمر أن يعتنوا بأجسادهم بشكل أفضل لأن لديهم أفواهًا تطعمهم، لكن القوى التطورية التي تعمل على مدى آلاف السنين يمكن أن تختار أيضًا الرجال الأطول عمرا في الثقافات متعددة الزوجات.

في نهاية الدراسة، يبدو أن الرجل متعدد الزوجات، يتمتع بالشباب ويشعر بالسعادة أكثر من غيره، كما أنه لديه ثقة كبيرة في ذاته، ويحقق نجاحات كبيرة في العمل الخاص به.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: