إعلان

لن تتوقع.. ما أفضل مشروب لتقليل الإصابة بمرض السكر؟

09:01 م الجمعة 06 مايو 2022

مستويات السكر في الدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

مرض السكري من النوع 2 هو حالة مزمنة ينتج عنها الكثير من السكر المنتشر في مجرى الدم ويؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى اضطرابات في الدورة الدموية والجهاز العصبي وجهاز المناعة، ويؤدي هذا إلى عدم إنتاج البنكرياس بكمية كافية من الأنسولين وهو هرمون ينظم حركة السكر في الخلايا، كما أن الخلايا تستجيب بشكل سيئ للأنسولين، حيث تستهلك كمية أقل من السكر.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج، إلا أن هناك طرقًا للتحكم في نسبة السكر في الدم، مثل إنقاص الوزن واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، وفق ما ذكر موقع "eatthis".

لذا إذا كنت تشعر أنك معرض للإصابة بالمرض، فهناك أيضًا طرق لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بما في ذلك تناول أطعمة ومشروبات معينة من أجل القيام بذلك.

ووفقًا لدراسة أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن القهوة هي أفضل مشروب لخفض مرض السكري من النوع 2 لكل من الرجال والنساء.

وتضمن البحث متابعة متابعة من 74749 امرأة في دراسة صحة الممرضات من عام 1984 حتى عام 2008 ، و 39.059 رجلاً في دراسة متابعة المهنيين الصحيين من عام 1986 حتى عام 2008، وكان المشاركون خاليين من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، وخلال فترة الدراسة للمتابعة، استنتج أن استهلاك القهوة التي تحتوي على الكافيين والقهوة منزوعة الكافيين كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

وأظهرت الدراسة أن خطر إصابة النساء بمرض السكري من النوع 2 انخفض بنسبة 8٪ ، بينما قلل الرجال من مخاطر الإصابة به بنسبة 4٪ عند شرب القهوة العادية، أو 7٪ إذا تناولوا القهوة منزوعة الكافيين.

اقترح البحث أيضًا أن القهوة تعد بديلاً جيدًا للمشروبات المحلاة بالسكر ، مثل المشروبات الغازية ، طالما أن القهوة لا تحتوي على الكثير من التحلية أو المبيض. تحتوي المشروبات الغازية على سكريات مضافة ، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ويمكن أن يؤدي إلى أمراض الكبد وأمراض القلب وتسوس الأسنان وزيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس واتخاذ خيار غذائي سيء بشكل عام. خاصة إذا استهلكت كثيرًا.

من المهم ملاحظة أن القهوة لا تزال تنطوي على مخاطر محتملة ، ويرجع ذلك في الغالب إلى محتواها العالي من الكافيين (إن لم يكن منزوع الكافيين) ، لذلك من الجيد شربها باعتدال. تنص Mayo Clinic على أنها يمكن أن ترفع ضغط الدم مؤقتًا ، ويجب على النساء الحوامل أو اللائي يحاولن الحمل أو المرضعات توخي الحذر بشأن الكافيين. إليك كمية القهوة التي يمكنك تناولها في اليوم ، وفقًا لمايو كلينك.

فيديو قد يعجبك: