إعلان

احرص على تناولها.. أفضل 5 مشروبات لمرضى القلب

07:00 م الجمعة 13 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

أمراض القلب مصطلح شامل يشمل عدة أنواع مختلفة من أمراض القلب، مثل مرض الشريان التاجي، وعدم انتظام ضربات القلب، وتصلب الشرايين، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء في كثير من البلدان.

وفي حين أن هناك عوامل وراثية تساهم في صحة قلبك، إلا أن هناك كثير من المشروبات تلعب دورا مهما في صحة قلبك.

وفيما يلي أفضل 5 مشروبات تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وفق ما ذكر موقع "eatthis".

  1. 1. الخضروات والفواكه التي تحتوي على البوتاسيوم:

تمتلئ الفواكه والخضروات بالبوتاسيوم، وهو إلكتروليت يقلل الضغط على جدران الأوعية الدموية، ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، بالإضافة إلى ذلك، يقاوم البوتاسيوم الآثار السلبية التي يحدثها الصوديوم على ضغط الدم، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب، وتحتوي العديد من الفواكه على البوتاسيوم، لكن أكثرها تركيزًا هي الموز والبرتقال والشمام والند والجريب فروت.

  1. 2. الماء:

الماء يفعل العجائب لصحة قلبك، لأنه عندما تكون رطبًا جيدًا، يمكن لقلبك ضخ الدم عبر جسمك بشكل أكثر كفاءة، مما يقلل من مقدار الضغط الواقع على نظام القلب والأوعية الدموية.

  1. 3. الشاي:

النوم غير الكافي هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب حيث أنه من المحتمل أن يزيد من الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكري، والتي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتشير البيانات الحالية إلى أن معظم البالغين يحتاجون إلى 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة.

لذا فإن تناول كوب من الشاي العشبي الخالي من الكافيين قبل النوم، والحد من وقت النظر إلى الشاشات في المساء وبيئة النوم المريحة، كلها عوامل ستؤثر على مدة نومك وجودته، بالإضافة إلى الخصائص التي يسببها الشاي للنعاس، يحتوي هذا المشروب أيضًا على مضادات الأكسدة التي تدعم صحتك العامة.

  1. 4. مكملات الألياف:

إذا كنت تكافح من أجل الحصول على ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي، فقد يكون تناول مكمل الألياف المضاف إلى كوب من الماء فكرة جيدة.

وتحتوي معظم مكملات الألياف المجففة على ألياف قابلة للذوبان، وهي الشكل الأفضل للمساعدة في صحة القلب، بينما تحتوي الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة على كميات صغيرة من هذا النوع من الألياف، لذا فإن مكمل الألياف اليومي سيساعدك على ضمان حصولك على 6 إلى 8 جرامات من الألياف القابلة للذوبان الموصى بها يوميًا للبالغين، وتقلل الألياف القابلة للذوبان من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم، مما يقلل من كمية الكوليسترول الضار في الجسم ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

  1. 5. العصير الأخضر:

كل شكل من أشكال العصير الأخضر يفيد صحة قلبك، بالإضافة إلى أن العصير الأخضر مليء بالعديد من العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم ومضادات الأكسدة وحتى العوامل المضادة للالتهابات، وبالتالي يفيد هذا المزيج من العناصر الغذائية صحتك العامة، بما في ذلك القلب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان