إعلان

يصعب التعرف عليها.. أخطر 5 أعراض تكشف الإصابة بالسرطان

07:30 م الخميس 12 مايو 2022
يصعب التعرف عليها.. أخطر 5 أعراض تكشف الإصابة بالسرطان

كتب – سيد متولي

السرطان مرض معقد، يتأثر بعدة عوامل ويمكن أن يكون اكتشافه معقدًا في مرحلة مبكرة، في البداية، غالبًا ما يؤدي إلى علامات خفية، متنوعة عن الحالة الأصلية، والتي يمكن الخلط بينها وبين بعض الأمراض الأخرى.

يمكن أن تكون الأعراض غامضة وغير محددة، مما يجعل من الصعب حتى على الأطباء اكتشاف القلق في الفحص الأول، في حين أنه لا يمكن افتراض الأعراض التي قد يعاني منها المرء، إلا أن هناك بعض العلامات غير الحادة التي يسهل تفسيرها بشكل خاطئ.

إليك 5 أعراض يجب أن تبحث عنها، وفقا لموقع تايمز أوف إنديا:

آلام أسفل الظهر

قد يزعج الألم في أسفل الظهر الناس في كثير من الأحيان، في حين أنه من الشائع اعتبار تداعيات الجلوس طوال اليوم أمام الكمبيوتر المحمول لأغراض العمل، فقد يتسبب ذلك في إزعاجك لأسباب أخرى أيضًا.

يمكن أن يكون تكرار آلام أسفل الظهر علامة منبهة على السرطان، يرتبط بسرطان المثانة والمبيض، قد تظهر أو لا تظهر مع علامات أخرى للسرطان.

إذا كان ألم ظهرك لا يبدو أنه مرتبط بالحركة، وإذا كان الألم عادة أكثر في الليل أو في الصباح الباكر، وإذا كان مصحوبًا بفقدان الوزن المفاجئ، فاستشر طبيبك.

كتل في أجزاء من الجسم

في حين أن وجود كتلة غير عادية في الثدي أو الجلد هو شيء ننتبه إليه جميعًا، إلا أنه غالبًا ما يتم التغاضي عن الكتلة الموجودة في الخصية، يمكن أن يكون بسبب عدم الوعي بسرطان الخصية أو مجرد الإهمال، عندما يتم تجاهلها لسنوات يمكن أن تصل إلى مرحلة خطيرة، مما يجعل طريق التعافي أكثر صعوبة.

لا ينبغي تجاهل أي كتلة أو تضخم في أي من الخصيتين أو الشعور بثقل في كيس الصفن وألم خفيف في البطن أو الفخذ.

نزيف من الخلف أو نزيف في المستقيم

النزيف من الخلف هو علامة تحذير أخرى من السرطان يجب أن تبحث عنها، في الواقع، إنه جرس إنذار وتحتاج إلى استشارة طبيبك على الفور دون أي تأخير.

يمكن اكتشاف بقعة الدم الحمراء في البراز بسهولة، وهي العلامة المفقودة في البراز الأسود.

يعني خروج البراز الأسود وجود نوع من النزيف الداخلي في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي وبحلول الوقت الذي يمر فيه عبر الأمعاء يكون قد انتهى.

السعال المستمر

السعال الدموي هو علامة مؤكدة للرئتين أو الحنجرة أو الغدة الدرقية أو سرطان الغدد الليمفاوية أو اللوكيميا، ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أنه حتى السعال المستمر يمكن أن يكون مؤشرًا على الإصابة بالسرطان.

يختفي السعال الناجم عن البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية من تلقاء نفسه في غضون أسابيع قليلة، ولكن إذا استمرت حالتك لأكثر من أسبوعين ولا يبدو أنها تتحسن بالمضادات الحيوية أو التدخلات الطبية الأخرى، فيجب عليك استشارة طبيبك لاستبعاد احتمال الإصابة بسرطان الرئة.

الحموضة المعوية المستمرة

في معظم الحالات، تنجم حرقة المعدة عن الإفراط في تناول الطعام أو تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، ولكن إذا كنت أحد هؤلاء الذين يتعين عليهم التعامل مع مشكلة الحرقة أكثر من مرة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على مشكلة أكثر خطورة.

إذا كانت الحموضة المعوية تزعجك عدة مرات في الأسبوع ولم تتحسن مع تغيير النظام الغذائي، فيجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد، يمكن أن يكون علامة على سرطان المعدة أو الحلق أو المبيض.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market