إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الأدوية مع المشروبات الغازية

06:00 م السبت 02 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الأقراص والحبوب الدوائية مع المشروبات الغازية، للتغلب على مرارة طعمها، دون العلم أن هذه العادة الخاطئة قد تسبب مجموعة من الأضرار.

يتعامل بعض الأشخاص مع المشروبات الغازية معاملة الماء، حيث يعتادون على تناولها ليس عند الشعور بالعطش فقط، بل مع الأدوية أيضًا، لذا في التقرير التالي سنوضح تأثير ذلك على الصحة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع thehealthsite، eatthis، والتي تتمثل فيما يلي :

تعتبر المضادات الحيوية من الأدوية التي لا يسمح بتناولها إلا بالماء، لأن المشروباب الغازية تقلل فعاليتها، حيث تجعلها أقل قدرة على مكافحة العدوى البكتيرية، كما يمكن أن تؤدي المشروبات الغازية عند تناولها مع بعض الأدوية إلى الإصابة بالحساسية، أو ظهور بعض الآثار الجانبية لدى بعض الحالات. بالإضافة إلى أنها تتسبب في امتصاص الحديد، لذا أن الأشخاص التي تتناول مكملات الحديد أو الأدوية التي تحتوي على الحديد مع المشروبات الغازية ليس لها أي فائدة.

فرصة للشراء: تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لباب البيت)

كما أن المشروبات الغازية التي تحتوي على الصودا والسكر، تناولها مع الأدوية، التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالالتهابات، كما أنها أثرت على تفكك معظم الأدوية باستثناء التي تهدف إلى علاج أعراض الحساسية.

مع العلم أن تناولها بكثرة يشكل خطر على صحتك، حيث يزيد تناولها مع الأدوية إلى الإصابة بمشكلات صحية بالقلب، والتي تتمثل في حدوث قصور بالقلب، لذا يفضل الحرص على تناول الأدوية بالماء، وتجنب المشروبات الأخرى للوقاية من المشكلات الصحية التي تشكل خطر عليك.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: