إعلان

أسباب قضم الأظافر.. وطرق التوقف عن هذه العادة

10:00 ص الجمعة 01 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعتبر قضم الأظافر من العادات الخاطئة التي يتبعها معظم الأشخاص ما بين الكبار والصغار، وعادات ما تعتبر من العادات الملازمة لك منذ الصغر.

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي أسباب قضم الأظافر، وطرق تساعدك للتخلص من تلك العادة وذلك وفقََا لما ذكره موقع WebMD، والتي تتمثل فيما يلي:

قد يكون خطأ والديك: العلماء ليسوا متأكدين مما إذا كان قضم الأظافر وراثيًا، لكن الأطفال الذين يعض آباؤهم أظافرهم هم أكثر عرضة لقضم أظافرهم أيضًا.

تظهر الدراسات أن هذا يحدث حتى لو توقف الوالدان عن فعل ذلك قبل ولادة طفلهما.

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون علامة على الإجهاد العاطفي أو العقلي، وتميل إلى الظهور عند الأشخاص الذين يعانون من التوتر أو القلق أو الإحباط، وتعتبر كطريقة للتعامل مع هذه المشاعر.

كما أن هناك بعض الأشخاص تفعل ذلك أيضًا عندما تشعر بالملل أو الجوع أو الشعور بعدم الأمان.

مع العلم أن معظم قضم الأظافر يتم بشكل تلقائي، حيث يقوم الأشخاص بذلك دون تفكير.

أسباب تساعدك للتوقف عن تلك العادة

عادة لا يسبب قضم الأظافر ضررًا دائمًا، لكن من المؤكد أن لها سلبيات:

يمكن أن تجعل أظافرك تنمو بشكل غريب، إذا قمت بإتلاف الأنسجة حول أظافرك، فقد تتوقف عن النمو كما ينبغي، ما يمنحك هذا أظافرًا غير طبيعية.

كما يمكن أن يفسد ابتسامتك، من خلال تكسير أسنانك عند عض أظافرك، ومع مرور الوقت، يمكن أن يسبب قضم الأظافر مشاكل في الفك.

يمكن أن تجعلك مريضا، وذلك لأن الأيدي تتواجد بها الجراثيم بكثرة، وخاصةََ في الأظافر التي تعد المخبأ المثالي لها، وعندما تضع أصابعك في فمك عدة مرات في اليوم، فهذا يزيد من فرص إصابتك بالأمراض بالإضافة إلى ذلك، فإن تلف الجلد الذي يمكن أن تسببه عند عض أظافرك يخلق طريقة سهلة لدخول الجراثيم.

فيديو قد يعجبك: