إعلان

عصير من 7 مكونات تناوله صباحا يساعدك في مكافحة الأمراض الموسمية

02:00 م الخميس 17 مارس 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يتغير الموسم ويؤدي هذا التغير المفاجئ في الطقس إلى الإصابة بنزلات البرد والسعال والحمى وآلام الجسم وغير ذلك، ويمكن يساعدك القيام بتغييرًا بسيطًا في روتين نمط حياتك في حمايتك من الأمراض الموسمية.

فيما يلى، نقدم لكم عصير مغذي وبسيط يمكنك تحضيره في المنزل من 7 مكونات، احرص على تناوله يوميا صباحا يحميك من جميع الأمراض الموسمية، وفق لما ورد في موقع "timesofindia".

- كيفية تحضير عصير مكون من 7 مكونات:

أنت بحاجة إلى ثمرة واحدة من البنجر والجزر، والخيار، وفصين من الثوم والليمون، وواحدة من الزنجبيل وبعض الماء لصنع هذا المشروب الصحي، ثم مزج هذه المكونات مع بعضها.


أقوى خصومات على أمازون تصل لـ50%.. الملابس بـ50 جنيها والياميش يبدأ من 21

فوائد عصير الصباح:

إذا نظرنا إلى المكونات، فكل واحد منهم غني بالفوائد الصحية، فعلى سبيل المثال، يعتبر البنجر من الخضروات الغنية بالمغذيات مع محتوى منخفض السعرات الحرارية، كما أنه مصدر ممتاز لحمض الفوليك وفيتامين ب.

كما أنه يحتوي على فيتامين K والكالسيوم الضروريان لعظام قوية، بينما يحتوي الخيار على المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين K، وهذه العناصر الغذائية الثلاثة ضرورية للتشغيل السليم لنظام القلب والأوعية الدموية.

إضافة إلى أن الألياف الموجودة في الجزر تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم ويتم تحميل الجزر بفيتامين أ وبيتا كاروتين، ما يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، وتقوية العظام أيضًا.

والثوم مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، وإصلاح تلف الخلايا الناتج عن وجود الجذور الحرة في الجسم، فضلا عن ذلك، أنه أيضًا مصدرًا كبيرًا للمعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: