إعلان

فوائد لا تتوقعها لـ البصل.. يحسن صحة فمك وبه 25 نوعا من مضادات الأكسدة

01:00 ص السبت 12 فبراير 2022

البصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

على الرغم من أن جميع الخضروات مهمة للصحة، إلا أن بعض الأنواع تقدم فوائد فريدة من نوعها، ومن أهمها البصل، حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن ومركبات نباتية مختلفة ثبت أنها تعزز الصحة من نواح كثيرة.

وتم التعرف على الخصائص الطبية للبصل منذ العصور القديمة، عندما تم استخدامه لعلاج أمراض مثل الصداع وأمراض القلب وتقرحات الفم.

فيما يلي نعرض لكم فوائده الصحية الرائعة، وذلك نقلاً عن موقع "healtline".

- يقلل من مستويات الكوليسترول

يحتوي البصل على نسبة عالية من الخصائص المضادة للالتهابات، ويقلل من الكوليسترول السيئ الموجود في الجسم، ويقي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبالتالي يحافظ على صحة قلبك.

- يسهل عملية الهضم

البصل مليء بالألياف التي تسرع الهضم السليم في جسمك، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز أيضًا إنتاج "البكتيريا الجيدة" في أمعائك، ما يجعل عملية الهضم أسهل على جسمك

- يقوي العظام

وجدت العديد من الدراسات أن تناول البصل يكون له تأثير إيجابي على كثافة العظام لديك، بالإضافة إلى أن تناول يوميًا لمدة شهر يزيد من كثافة عظامك بنسبة 5٪ مقارنة بمن لا يفعلون ذلك.

- يحسن بصرك وصحة فمك

يقتل البصل البكتيريا السيئة الموجودة في فمك ويحسن نظافة فمك، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات التي تقوي أسنانك أيضًا، كما أنه يحتوي على مادة "كيرسيتين"، وهي مادة تحارب إعتام عدسة العين وتحافظ على عينيك آمنة.

- يجعلك تنام بشكل جيد

تشير الأبحاث إلى أن تناول البصل يحسن نوعية نومك، وذلك لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تعزز صحة الأمعاء وتقلل أيضًا من الإجهاد.

- يحارب الشيخوخة

غني بفيتامينات A وC وE، وبالتالي يساعدك البصل في الحصول على بشرة متألقة ومثالية، كما أن يقلل من حب الشباب

- موطن لمضادات الأكسدة

البصل موطن لـ25 نوعًا مختلفًا من مضادات الأكسدة المفيدة لأجسامنا، ولا تبعدنا مضادات الأكسدة عن بعض الأمراض فحسب، بل تمنع أيضًا تلف الخلايا.

فيديو قد يعجبك: