إعلان

كم مرة تتبول؟.. علامة تكشف أنك تناولت الكثير من فيتامين د

11:00 م الجمعة 11 فبراير 2022

نقص فيتامين د

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

من شهر سبتمبر إلى أبريل، يوصى باستخدام مكملات فيتامين (د) لتقوية جهاز المناعة، ومع ذلك، فإن الإفراط في الأشياء الجيدة يمكن أن يكون أمرا غير صحي.

عندما يُسأل شخص ما في منتصف الشتاء عن سبب تناول مكملات فيتامين (د)، قد يرد "لأنه خلال الشتاء لا تصنع أجسادنا من الشمس نفس القدر من فيتامين (د) كما تفعل خلال فصل الصيف، لكن هناك حقيقة تقول أنه إذا تناول الشخص الكثير من فيتامين (د) فسوف ينتج عنه آثار جانبية، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وتعتبر أقصى كمية من فيتامين د يجب أن يستهلكها الشخص في الشتاء هي 4000 وحدة دولية / 100 ميكروجرام.

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث نتيجة تناول جرعة زائدة من فيتامين (د)، القيء وكثرة التبول.

ملاحظة مهمة قبل إعطاء مزيد من التفاصيل، من المستحيل تناول جرعة زائدة من فيتامين د من أشعة الشمس.

من المشاكل الأخرى التي يمكن أن تنشأ عن تناول الكثير من فيتامين (د)، ضعف العظام ومشاكل الكلى وتلف القلب، هذا بسبب تراكم الكثير من الكالسيوم، وهو مركب يساعد فيتامين د على تنظيمه مع الفوسفات، كما يمكن أن يسبب نقص فيتامين د مجموعة من المشاكل الخاصة به.

في الأطفال يمكن أن يسبب الكساح بينما في البالغين يمكن أن يسبب لين العظام، حالة العظام المؤلمة، على الرغم من أنه يوصى باستخدامه في فصل الشتاء، إلا أن بعض الأشخاص يجب أن يتناولوا فيتامين د على مدار السنة.

جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى أربع سنوات، على سبيل المثال أو أولئك الذين نادراً ما تتعرض بشرتهم للشمس.

المكملات ليست هي الطريقة الوحيدة للحصول على فيتامين د في النظام الغذائي، يمكن لبعض الأطعمة أن تعزز المستويات أيضًا، تعتبر الأسماك الزيتية واللحوم الحمراء والكبد وصفار البيض وبعض الأطعمة المدعمة مصادر جيدة لفيتامين د.

فيتامين (د) مثل المكملات الأخرى، يكون مفيدًا إذا تناول المرء القليل جدًا، ولكن يمكن أن يسبب ضررًا إذا أسيء استخدامه أو تناول جرعة زائدة.

الطريقة الأكثر صحة للحصول على فيتامين (د) في الجسم هي من خلال النظام الغذائي إن أمكن، إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن المكملات تكون فعالة أيضًا، ومع ذلك، إذا أوصى الطبيب بجرعة أقل، فيجب اتباع نصائحه.

بالنسبة للفيتامينات المدمجة في الاستهلاك اليومي، قد تكون المكملات هي الأسرع والأكثر فاعلية، لكن القيام بذلك من خلال النظام الغذائي هو ألذ وأكثر صحة.

فيتامين أ، على سبيل المثال، يمكن العثور عليه في المانجو والجزر والقرع والبروكلي.

يمكن العثور على فيتامين K في السبانخ والبروكلي والخضروات الورقية.

فيديو قد يعجبك: