إعلان

ماذا يحدث إذا وضعت بصلة في "الشراب" وارتديه ليلا؟

12:02 م السبت 24 ديسمبر 2022

كتبت- شيماء مرسي

من المعروف أن البصل من الخضروات التي تستخدم في أغلب الأكلات، ولكن قديما انتشرت فكرة وضع شرائح البصل على كعب الرجل ثم ارتداء الجوارب، فما السر وراء هذه الفكرة، هذا ما نوضحه وفقا لموقع "timesofindia".

أصل العلاج بالبصل:

نشأ هذا التقليد القديم المتمثل في وضع نصف بصلة مقطعة أو شرائح من البصل على كعب الرجل ثم ارتداء الجوارب طوال الليل في أوائل القرن السادس عشر، عندما كان العالم يكافح مرض الطاعون الدبلي، وكان يعتقد أن البصل الأحمر لديه القدرة على شفاء الالتهابات والعديد من الأمراض بما في ذلك البرد والحمى والوقاية من الطاعون الدبلي.

وحتى في أجزاء من آسيا، يُعتقد أن ارتداء البصل في الجوارب ينظف الجسم بشكل طبيعي ويحارب الأمراض والالتهابات ويعزز المناعة.

ويرتبط هذا العلاج أيضًا بالممارسة الصينية القديمة لعلم المنعكسات للقدم، حيث إن أعصاب جميع الأعضاء الحيوية مرتبطة بالقدم، وبالتالي عن طريق وضع البصل، يمكن للجسم أن يشفى داخليًا، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل العديد من الممارسات الطبية القديمة تتبع هذا العلاج حتى يومنا هذا.

ما تقوله الأبحاث؟

لا يوجد دليل علمي يدعم فوائد الاحتفاظ بالبصل في الجوارب، ومع ذلك، كانت هناك دراسات تعتقد أن البصل غني بالمعادن مثل الكبريت وله خصائص مضادة للجراثيم ومفيد للصحة عند تناوله بالنسب الصحيحة.

وقالت الدكتورة روث ماكدونالد، الأستاذة في قسم علوم الغذاء والتغذية البشرية في جامعة ولاية آيوا، "البصل أقل فعالية بكثير من المضادات الحيوية الكيميائية، وبالتالي فإن وضع البصل لن يكون وسيلة فعالة لعلاج الفيروسات والالتهابات، ومع ذلك، هناك بعض الأسباب التي تجعل هذا العلاج يساهم في تنقية الدم وتنظيف الجسم.

تنقية الدم:

يحتوي البصل على حمض الفوسفوريك، والذي يتم إطلاقه عند ملامسته لجسم الإنسان، خاصةً عند وضعه في الجوارب، وتؤدي الحرارة المتولدة إلى إطلاق هذا الحمض الذي يدخل الأوعية الدموية المتسربة عبر الغشاء شبه النافذ، ويمر هذا أيضًا عبر الأوردة ما يساعد في تنقية الدم ويعزز الدورة الدموية.

تنظيف وتطهير الجسم:

تحتوي أقدامنا على النهايات العصبية لنظامنا العصبي المعقد، ويمكن استخدام كل نهاية عصبية لشفاء الأمراض والأعضاء الداخلية، فهذا هو السبب في أن الاحتفاظ بشرائح البصل داخل الجوارب طوال الليل يمكن أن يساعد في تطهير الجسم وامتصاص السموم، وهذا يشفي العديد من الأمراض.

اقرا ايضا

نزول البول لاإراديا عند الضحك أو العطس... ما سببه وما علاجه؟

ماذا يحدث للجسم عند ارتداء الشرابات أثناء النوم في الشتاء؟

أطعمة تساعد على خفض نسبة السكر في الدم.. أبرزها البامية

احذروها.. 50٪ من مرضى السرطان يبلغون عن هذه الأعراض الخمسة

الزفة الأغرب.. عروسة تصل إلى حفل زفافها في سيارة شرطة وسط صدمة المعازيم

فيديو قد يعجبك: