ماذا يحدث للجسم عند تناول الكراث يوميا؟

12:00 م الأربعاء 27 يناير 2021
ماذا يحدث للجسم عند تناول الكراث يوميا؟

الكراث

كتبت- أسماء مرسي
يعد الكراث من أكثر الخضراوات المفيدة للجسم، لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة، ويتم استخدامه كعلاج لبعض الأمراض مثل خفض ضغط الدم المرتفع، و السكري وأمراض القلب.
وفي التقرير نستعرض فوائد تناول الكراث على صحة الإنسان، وفقا لما أورد موقع "webmd" الطبي:
- غني بمركبات الفلافونويد التي تعتبر من مضادات الأكسدة وقد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات والتقليل من الإصابة بمرض السكري.
- يساعد على تقوية العظام والمفاصل، نظرا لاحتوائه على بفيتامين K، ومجموعة من المعادن الهامة مثل: الكالسيوم، المغنيسيوم، ما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
- ينتمي الكراث لعائلة الأليوم النباتية، المعروفة بخصائصها كمضادات الأكسدة، وأيضا يحتوي على نسبة عالية من الفلافونويدات لمكافحة السرطان.
- يحتوي على لوتين وزياكسانثين، أو ما يسمي الكاروتينات، ما يساعد على التقليل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر.
- وبسبب أنه منخفض السعرات الحرارية، فيمكن أن يساهم في إنقاص الوزن، حيث يمكن أن يمنحك الماء والألياف الموجودة في الكراث إحساسًا بالامتلاء والشبع.
- تناوله بانتظام يساهم في علاج فقر الدم، لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، الذي يحفز من إنتاج المزيد من الهيموجلوبين للدم.
- مصدر رائع للألياف، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية القابلة للذوبان، تساعد على تحسين عملية الهضم وجعل الجهاز الهضمي يعمل بسلاسة.
- بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم، يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وتحسين عضلة القلب، وتقليل الإصابة من خطر النوبات القلبية.
- يعد من الخضروات الخضراء بفيتامين B6، المسؤول عن صحة الخلايا العصبية، كما يساعد أيضا على تقليل الإرهاق والإجهاد.
- مصدر جيد للحديد، ما يجعله يساهم بشكل خاص في نمو الشعر وتقوية البصيلات وتحفيزها على النمو.
- تحسين صحة البشرة، والحماية من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية وذلك بسبب محتواه العالي من فيتامين سي وبيتا كاروتين.
- يمكن تناول الكراث أن يجعل شعرك لامعا وجذابا، حيث إن المنجنيز والكبريت الموجودان به يساعدان على تقوية وتكثيف الشعر وحمايته من قشرة فروة الرأس.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 217186

    عدد المصابين

  • 163812

    عدد المتعافين

  • 12778

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 141975529

    عدد المصابين

  • 120506024

    عدد المتعافين

  • 3031891

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي