هذه الأطعمة والمشروبات حافظ على تناولها في شهر رمضان

03:01 ص السبت 18 أبريل 2020
هذه الأطعمة والمشروبات حافظ على تناولها في شهر رمضان

هذه الأطعمة والمشروبات حافظ على تناولها في شهر رمض

وكالات:

أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان المبارك في ظل ظروف استثنائية مع انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".

وساعات الصيام الطويلة تتسب في فقدان البشرة حيويتها، فتبدو عليها علامات التعب ويزداد جفافها كما يخفّ إشراقها، لذا نقدم لكم مجموعة من الأطعمة يجب التركيز على تناولها من الإفطار حتى السحور بهدف الحفاظ على نضارة البشرة طوال الشهر الفضيل، وفق ما نقل موقع "العربية".

- الماء:

يساهم تناول 8أكواب من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور في الحفاظ على ترطيب البشرة وليونة الجلد، مما يؤمّن لها النضارة كما يحميها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.

الخضار الورقيّة الخضراء:

تتميّز أوراقها الخضراء بغناها بالفيتامينA والعناصر المعدنيّة الغذائيّة التي تؤمّن حماية البشرة من أضرار التعرّض للشمس. احرصي على أن تتناولي يومياً أطباق السلطات التي تحتوي على السبانخ، الخس، البقدونس، الجرجير... كما يمكنكِ تناول هذه الخضار مطهيّة في أطباق يخنة السبانخ أو الملوخيّة.

الفاكهة الحمراء:

تتميّز الفراولة وأنواع التوت المختلفة بغناها بالفيتامينات من فئةA، وC، وE التي تغذّي البشرة وتجدد الخلايا مما يؤمن لها النضارة المنشودة. تعزّز هذه الفيتامينات من إنتاج الكولاجين الذي يحمي البشرة من التجاعيد فلا تترددي في استهلاكها بشكل يومي.

الحبوب الكاملة والمكسّرات:

إنها مصدر غنيّ للألياف، والمعادن، والفيتامينات. وهي تؤمّن شعوراً بالشبع كما تنقّي البشرة وتغذّيها. وتتميّز المكسرات بشكل خاص بغناها بالبروتينات والدهون المفيدة التي تمدّ البشرة بالنضارة والحيوية.

اللحوم الحمراء والبيضاء:

هي من الأطعمة التي يكثر استهلاكها على موائد رمضان، ولكن يجب الحرص على اختيار أنواع اللحوم والدجاج التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون. وهي غنيّة بالبروتينات والفيتامينات التي تمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال ساعات الصيام الطويلة، كما أنها غنيّة بمضادات الأكسدة والمعادن التي تحمي خلايا البشرة من التأكسد والشيخوخة المبكرة. أما الأسماك وتحديداً السلمون والتونة فهي غنيّة بالحوامض الدهنيّة، المعادن، والفيتامينات التي تعزّز إشراق البشرة وتعمل على تغذيتها وترطيبها.

الجزر والمشمش والكيوي:

يتميّز كل من الجزر والمشمش بغناهما بالفيتامينA الذي يعزّز حيوية البشرة ويُكسبها النعومة. فلا تترددي في إضافة هذين المكوّنين إلى السلطات التي تتناولينها، أما الكيوي فيتميّز بغناه بالفيتامينC وبمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا البشرة من التلف وتعزّز نضارتها وإشراقها.

الشوكولاتة السوداء:

يتميّز هذا النوع من الشوكولاتة بغناه بالحوامض الدهنيّة التي ترطب البشرة، ومضادات الأكسدة التي تحميها من الجذيرات الحرة الناتجة عن التعرض للشمس. يمكنكِ تناول قطعة صغيرة من هذه الشوكولاتة يومياً أما الإفراط في هذا المجال فممكن أن يتسبب في ظهور البثور على البشرة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي