إعلان

من الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.. ونصائح هامة لتقوية المناعة

03:00 م الجمعة 20 مارس 2020

من الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.. ونصائح هامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي:


قدّمت منظمة الصحة العالمية، مجموعة من النصائح والإجابات حول الأسئلة الشائعة عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي تفشى في 159 دولة وقتل 8193 شخصا، وأصاب أكثر من 202603 آلاف شخص حول العالم.
وأجابت المنظمة عبر موقعها الإلكتروني على سؤال: ما هي الفئات الأكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا؟، قائلة: "يمكن أن يُصاب الأشخاص من جميع الأعمار بفيروس كورونا المستجد-2019. ويبدو أن كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة مثل (الرَبْو، والسُكَّريّ، وأمراض القلب) هم الأكثر عُرضة للإصابة بمرض وخيم في حال العدوى بالفيروس.
وأكدت المنظمة أن "هناك عدة تدابير يمكنك تطبيقها لحماية نفسك من فيروس كورونا الجديد. ابدأ بتنظيف يديك بشكل منتظم بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون، واحرص على ممارسات النظافة التنفسية، وتجنب الاقتراب كثيرا من الناس، وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك، وتابع المستجدات واتبع نصائح مقدمي الرعاية الصحية".


نصائح هامة لتقوية المناعة:

-يمكن الوقاية من فيروس كورونا باتباع العادات الصحية والاهتمام بالنظافة الشخصية، كما أنه من الضروري العمل على تقوية جهاز المناعة وذلك عن طريق :
- ممارسة الرياضة بصورة يوميًا يعزز الجهاز المناعي ويساعد على مكافحة العدوى، وفقًا لموقع "Health line".
-تناول بعض الفيتامينات التي تساعد على تقوية جهاز المناعة ومنها فيتامين C الموجود في الثمار الحمضية مثل البرتقال، واليوسفي، والليمون، والكيوي، والسيلينيوم الموجود في المكسرات، وفيتامين D في الأسماك الدهنية، والزنك في دقيق الشوفان، والحديد في اللحوم الحمراء ولكن عليك طهيها جيداً.

- التعرض لأشعة الشمس يمد الجسم بفيتامين "د" الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي، ويقلل فرص التعرض للإصابة بالعدوى.

-الحصول على القدر الكافي من النوم، لأن قلة النوم والإجهاد يحفزان الجهاز المناعي على إطلاق هرمون الكورتيزول الذي يفرز نتيجة استجابة الجسم للتعب، فيصبح الشخص أكثر عرضة للإصابة بأي عدوى تهاجم الجسم.

إليك تدابير هامة عليك اتباعها للحد من انتشار كورونا
-الحذر من المخالطة الحميمة قدر المُستطاع مع أي شخص يبدي عليه أعراض الإصابة بـ (السعال والعطس)، والحفاظ على نظافة اليدين.
-تجنب تناول اللحوم غير المطهية أو غير المطبوخة جيدًا والفواكه أو الخضار غير المغسولة، والمشروبات المحضرة من مياه غير معقمة.
-إذا ما أُصِبت بالمرض أثناء السفر، فعليك أن تتجنب مخالطة الآخرين، وأن تتبع تدابير جيدة بشأن الحفاظ على نظافة الجهاز التنفسي.
-أحرص على السعال أو العطس في الكم أو في الكوع المثني، أو وضع قناع طبي أو منديل ورقي، وإلقاء المناديل الورقية المستخدمة بعد استخدامها فوراً في سلة مهملات مغلقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان