• لماذا تظهر التعبيرات الغريبة على وجوهنا بعد تذوق الأطعمة اللاذعة ؟

    09:00 ص الأحد 07 يوليه 2019
    لماذا تظهر التعبيرات الغريبة على وجوهنا بعد تذوق الأطعمة اللاذعة ؟

    لماذا تظهر التعبيرات الغريبة على وجوهنا بعد تذوق ا

    كتبت-لمياء يسري:

    عندما يأكل الناس الليمون تظهر على وجوههم تعبيرات غريبة، دون إبداء أي رد فعل، فكيف لثمرة صغيرة لا يتعدى حجمها قبضة اليد أن تحرك عضلات الوجه دون إرادتك.

    لم يستطع العلماء حتى الآن الوصول لسبب رئيسي وراء تحريك عضلات الوجه دون إرادة منا أثناء أكل الليمون أو الأطعمة اللاذعة والأحماض، لكن أوضحوا أن الإجابة قد تكمن في ثلاثة مكونات: البروتونات وفيتامين C والفاكهة الاستوائية التي كان أجدادنا يستمتعون بها عندما عاشوا حول الأشجار.

    فالمذاق الحامض له علاقة مباشرة بالحموضة في الجسم من الناحية الكيميائية، ويشعر الإنسان بالكثير من البروتونات السائلة الكثيرة في فمه، وعلى الرغم من أنها ليست حامضة لكن الجسد يفسرها كذلك كما أظهرت الأبحاث.

    كما يحتاج الإنسان إلى تناول حمض الأسكوربيك ، المعروف أيضًا باسم فيتامينc فهو ضروري للحفاظ على عمل العديد من خلايانا وأنسجتنا بشكل طبيعي وبدونه يمكن أن يصاب الشخص بداء الاسقربوط ، وهو مرض قاتل.

    وتستطيع أغلب الكائنات الحية تصنيع فيتامين سي، ما عدا الإنسان فمنذ حوالي 61 مليون سنة تحورت جيناتنا ولم نعد قادرين على تصنيعه.

    قال بول بريسلين الأستاذ في قسم علوم التغذية بجامعة روتجرز في نيوجيرسي لـ Live Science: "لقد فقدنا القدرة على صنع فيتامين C لأننا أكلناه طيلة الوقت".

    وحوض امتعاض الوجه أثناء أكل الليمون أو الطعان الغني بفيتامين سي، أكد أنه مجرد رد فعل للتعبير عن "الرفض" للأحماض.

    إعلان

    إعلان

    إعلان