إعلان

من نوع فصيلة دمك.. تعرف على النظام الغذائي المناسب لك

04:00 م الثلاثاء 15 يناير 2019

من نوع فصيلة دمك.. تعرف على النظام الغذائي المناسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

لكل جسم متطلباته الخاصة في الحصول على المكملات العذائية التي تكون مفيدة له ويحتاجها بكمية كبيرة دون أن يعرف الإنسان ما ي الأطعمة المفيدة التي يتطلبها جسده لمده بالطاقة والحيوية.

يمكنك من خلال معرفة فصيلة الدم تحديد الأطعمة الغذائية والمكملات التي يحتاجها إليها الجسم، وما هى الأعراض والأمراض التي من الممكن أن تصيب جسم الإنسان، مع الابتعاد عن بعض العادات التي من الممكن أن تكون خطيرة لصحة جسمك، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

فصيلة دم A:

الأشخاص الذين يحملون تلك النوع من فصيلة الدم، من الأفضل أن يتبعون النظام الغذائي النباتي، لأن أجسامهم أو تحديدًا المعدة تعاني من مستوى منخفض من الأحماض، وبالتالي يصعب عليها هضم البروتين الحيواني كاللحوم والدواجن والدهون بشكل عام، لهذا ينصح بتناول كثير من الخضراوات والفواكه وحبوب الذرة، باعتبارها صحية أكثر من تناول تلك الأطعمة الأخرى.

فصيلة دم B:

تلك النوع يفضل الابتعاد عن تناول الذرة والقمح والطماطم والفول السوداني، لأنها تسبب في زيادة الوزن ملحوظ على عكس العادة، وبالتالي تكون احتمالية الإصابة بمرض السكري مرتفعة لأصحاب هذه الفصيلة، كما أنه يفضل الابتعاد عن تناول الدجاج على الرغم من أنها لا تحتوي على كمية كبيرة من الدهون إلا أنها تسبب السكتة الدماغية والاضطرابات المناعية.

فصيلة دم AB:

والتي تعتبر فصيلة نادرة ويمتلك أصحاب تلك الفصيلة نوعان من الأحماض، لذلك فهم محظوظون للغاية نظرًا لاحتياج أجسامهم للبروتينات والخضراوات الورقية والفواكه، ولكن يفضل تناولها باعتدال.

فصيلة دم O:

يحتاج هذا الجسم إلى إتباع النظام البروتيني لتواجد أحماض عالية في أجسامهم تعمل على هضم كل البروتين بشكل كبير، فيمكنك تناول اللحوم المتنوعة مثل الأسماك، والدواجن، واللحوم، والاهتمام أيضًا بالخضروات والفواكه، ولكن لا يهضم الكربوهيدرات لذلك حاول التقلل منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان