• لهذه الأسباب.. الرجال أكثر عرضه لأمراض القلب من النساء

    11:00 ص الثلاثاء 31 يوليو 2018
    لهذه الأسباب.. الرجال أكثر عرضه لأمراض القلب من النساء

    صورة أرشيفية

    كتبت-هدير غيث:

    يتعرض كثير من الأشخاص للإصابة بأمراض القلب، وخاصة الرجال أكثر من الإناث، وفقًا للأسباب التي عرضتها صحيفة "تيجراف" البريطانية.

    1- ميل عدد كبير من الرجال إلى التدخين عن الإناث، والتي تؤثر بالسلب على القلب، وتؤدي إلى إصابتهم بأمراض خطيرة.

    2- أغلب الرجال الذين يعيشون بمفردهم، غير قادرين على تجهيز الطعام، لذا يعتمدون على الوجبات السريعة، الغنية بالدهون المشبعة، التي ترفع من نسب الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي تعرض الأوعية الدموية إلى التصلب.

    3- عدم اهتمام بعض الرجال بممارسة الرياضة، على الرغم من أنها تساعد على إعادة حيوية ونشاط الجسم، وكسبه مزيد من الفوائد، وفي الجانب الآخر إذا لم تمارس السيدات والفتيات الرياضة، فيعد ترتيب وتنظيف المنزل بمثانة نوع من أنواع الأنشطة اليومية التي تمنح الجسم مزيدًا من الطاقة والحركة.

    4- تهتم كثير من السيدات بالمحافظة على أجسامهن، واتباع نظام غذائي، لتجنب زيادة الوزن، علي عكس عديد من الرجال لا يفرق معهم هذا، وقد أثبتت بعض الدراسات وجود علاقة بين السمنة وأمراض القلب.

    5- وجود هرمون الأستروجين في النساء قبل انقطاع الطمث بنسبة عالية، لزيادة مستويات البروتينات الدهنية عالية الكثافة، والمعروفة باسم cholestrol، التي توفر حماية كبيرة من الإصابة بأمراض القلب، على عكس الرجال.

    6- التفكير الدائم الذي يتعرض له بعض الرجال حول تجمل مسؤولية الأسرة، وضغوط العمل، من الممكن أن يعرضه للإصابة بالأزمات القلبية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان