إعلان

للرجل.. طرق اختيار النظارة المناسبة حسب وجهك

07:00 م الجمعة 22 أبريل 2022

الوجه الماسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عادة لم يستطع الرجال اختيار النظارة المناسبة، وإذا كنت تخطط لشراء نظارة جديدة سواء شمسية أو طبية، يجب أولا أن تعرف الأنسب لشكل وجهك.

وفي السطور التالية، نوضح لك طريقة اختيار النظارة المناسبة لشكل وجهك، بحسب ما جاء بموقع "dmarge":

- الوجه الدائري:

الشكل الأفضل لوجهك هي النظارات الدائرية من جميع الاتجاهات أو من خلال أحد الأضلاع سواء الأعلى أو الأسفل، لأنها تعمل على الموازنة بين شكل وجهك وتصميم النظارة. وحاول تجنب النظارات ذات الإطار المربع أو المستطيل لأنها تحول شكلك إلى إنسان آلي.

الوجه المثلث أو شكل القلب:

يتميز هذا الوجه بالجبهة الأمامية البارزة مقارنة مع باقي الوجه، لذلك يُفضل اختيار النظارة مربعة الشكل والمستطيلة والنظارات ذات الحجم الكبير من فوق الحاجبين، لمحاولة تصغير الجبهة، ولا يتناسب مع هذا الوجه النظارة ذات الشكل الصغير لأنها تبرز شكل الجبهة، وفي حالة وجود لحية وشارب يُفضل أن يكون إطار النظارة بلون الشارب أو اللحية.

للشباب.. انتبه لهذه الأخطاء عند ارتداء الملابس: تجعلك أكبر سنا

الوجه المستطيل:

يتميز الوجه المستطيل بالجبهة العريضة من أعلى إلى امتداد بنفس الحجم إلى الخدود وكذلك للفم والذقن، ويناسب هذا الوجه النظارات الكبيرة الملونة بنفس لون الشعر والذقن سواء كان بنيًا أو أسود أو أشقر.

الوجه البيضوي:

هذا الوجه يناسبه الكثير من الأشكال والإطارات للنظارات سواء كان الإطار الكبير أو المتوسط أو الصغير، وأيضًا يناسبه الكثير من الإطارات الحديثة.

الوجه الماسي:

الوجوه الماسية تتميز بذقن محددة. وعظام كبيرة عند منطقة الخد، لذا يناسبها شكل الإطارات الصغيرة التي تبرز ملامحه وجهه الذكورية الحادة.

ولتحديد شكل وجهك الخارجي ونوعه، قف أمام المرآه في المنزل بشكل مستقيم وتلامسي مع الزجاج، ثم بقلم للرسم أو أحمر شفاه، حدّد وجهك على المرآه، وستظهر لك النتيجة.

وبحسب ما جاء علي موقع "NEW IDEAS" من خلال صورة موضحة لشكل إطار الوجه:

صورة تعبيرية ..

الوجه الماسي:

الوجه الماسي

الوجه البيضوي:

الوجة البيضاوي

الوجه المستطيل:
الوجة المستطيل
الوجه المثلث أو شكل القلب:
الوجه المثلث
- الوجه الدائري:
الوجة الدائري

فيديو قد يعجبك: