إعلان

كورونا اليوم: دواء جديد فعال.. وفئات ستحصل على جرعة ثالثة في مصر

08:00 م الإثنين 18 أكتوبر 2021

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

فئات ستحصل على جرعة ثالثة في مصر

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، إن لقاحات فيروس كورونا فعالة من 6 إلى 9 أشهر، مثل تطعيم الإنفلونزا الذي يتم تطويره كل عام لمواكبة الطفرات التي تحدث.

وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء دي ام سي" "من حصل على تطعيم مر عليه سنة قد يحتاج إلى جرعة ثالثة، أو خلينا نقول تطعيم جديد لزيادة المناعة لديه، وتعطيه مناعة ضد المرض أكثر"، وأشار إلى أن الفئات المستهدفة من هذا التطعيم، هي لنفس الأولويات مع بداية التطعيمات، وهم كبار السن والكوادر الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، مثل أمراض الصدر والقلب ونقص المناعة أو أي أمراض أخرى، موضحا أن الجرعة الثالثة ستكون من أي نوع من اللقاحات المعتمدة في مصر، وفقا لروسيا اليوم.

دواء فعال ضد "كوفيد - 19" يعالج المرضى بمزيج من الهيليوم والهيدروجين

اخترع الأكاديمي الروسي، ألكسندر تشوتشالين، تكنولوجيا استعادة العمل الطبيعي للرئتيْن بعد إصابة الإنسان بأشكال خطيرة لـ"كوفيد – 19"، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة تشبيع الأنسجة بالأكسجين خلال دقائق.

وقال ناطق باسم مجلس السياحة المركزي الروسي حيث جرت تجربة طرق استخدام مزيج الهيدروجين والهيليوم للتنفس إنه يمكن استعادة العمل الطبيعي لرئتي الإنسان بعد أصابته بـ" كوفيد – 19" وعلى وجه الخصوص بعد إصابته بأشكال خطيرة منه خلال أسبوعين أو 3 أسابيع.

وحسب الأكاديمي، ألكسندر تشوتشالين، فإن عواقب المرض ترتبط بالدرجة الأولى بتكوين الجلطات وتلف الأعضاء المتورطة في المرض، ومن بينها الأوعية الدموية والدماغ والقلب والرئتان، وتستخدم في تكنولوجيا العلاج الجديدة 3 غازات وهي مزيج الهيليوم والأكسجين المسخّن إلى 80 درجة وأكسيد النيتروجين والهيدروجين الذري، وأوضح الناطق أن الهيليوم ينقل الأكسجين إلى الرئتين، أما استنشاق الهيدروجين الذري فله تأثير مضاد للأكسدة، ما يسمح بإزالة نقص كامن للأكسجين، وفقا لروسيا اليوم.

توقعات بظهور أدوية جديدة لعلاج كورونا أوائل 2022

قال وزير الصحة اليوناني ثانوس بليفريس، إنه من المتوقع ظهور أدوية جديدة لعلاج فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) في اليونان أوائل عام 2022 .

وأكد بليفريس، في تصريحات أوردتها صحيفة كاثمريني اليونانية، اليوم الإثنين، الحاجة إلى تكثيف التطعيمات في البلاد، حيث لا تزال نسبة الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل أقل من 60 بالمائة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

فيديو قد يعجبك: