موضة خريف 2020 في الملابس والأحذية والألوان: الحنين إلى الماضي.. والراحة عنوان الرجل

11:00 م الجمعة 18 سبتمبر 2020
  موضة خريف 2020 في الملابس والأحذية والألوان: الحنين إلى الماضي.. والراحة عنوان الرجل

أفضل حذاء رياضي للرجال

كتبت- أميرة حلمي
يسعى كثيرون لاقتناء ملابس فصل الخريف استعدادا لقدومه بعد أيام، للشعور بالدفء والحصول على إطلالة خريفية مميزة.
وفي التقرير جمعنا لكم مجموعة موضة خريف هذا العام من الملابس والأحذية والألوان سواء للنساء أو الرجال، وفق ما أوردت الوكالة الألمانية للأنباء "د ب أ".
- الألوان الزاهية
تزين الألوان الزاهية الموضة النسائية في خريف 2020 لتمنح المرأة إطلالة مبهجة تكسر كآبة الأجواء.
وأوضحت مجلة "فرويندين" أن موضة الخريف تتألق هذ الموسم باللون البنفسجي، الذي يشيع أجواء البهجة، ويضفي على المظهر طابعا مشرقا. ويتناغم البنفسجي مع الأزرق الداكن والبني بلون الكونياك والدرجات الكريمي.
وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن موضة هذا الموسم تشهد رواجا كبيرا للون الخوخي، الذي يمتاز بطابع مشرق ينطق بالرقة والأنوثة. ويتناغم الخوخي مع البني والأسود.
- الموضة الخريف تثير الحنين إلى الماضي
بتثير الموضة النسائية في خريف وشتاء 2020/2021 الحنين إلى الماضي؛ حيث تستلهم تصاميمها من خطوط الموضة في العشرينيات والستينيات والسبعينيات والثمانينيات.
وأوضح مستشار المظهر الألماني أندرياس روزه أن موضة هذا العام تشهد عودة قوية للأهداب، التي تربعت على عرش موضة العشرينيات.
كما تشهد التنورة متوسطة الطول (ميدي) رواجا كبيرا، والتي كانت واحدة من أبرز مفردات الموضة في السبعينيات.
وتتجسد ملامح موضة الثمانينيات في القميص المصنوع من خامة الفلانيل والمزدان بنقوش الكاروه والجينز المقطوع والأحذية الجلد الجريئة.
- تألقي بالأصفر الليموني هذا الخريف
يتربع الأصفر الليموني على عرش الموضة النسائية في خريف 2020 ليمنح المرأة إطلالة ساطعة تخطف الأنظار.
وأوضحت مجلة "فرويندين" أن الأصفر الليموني يمتاز بطابع مشرق ومفعم بالطاقة والحيوية، مشيرة إلى أنه يشيع أجواء البهجة ليكسر أجواء الكآبة السائدة في هذا الوقت من العام.
وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أنه يمكن الاكتفاء بقطعة واحدة تزهو بالأصفر الليموني، بينما يمكن لمَن ترغب في إطلالة جريئة تعكس جرأتها وتفرد أسلوبها اللجوء إلى إطلالة الأصفر الليموني الكاملة.
شعرك يتألق بهذا اللون
يمثل لون "Chocolate Almond" أحدث صيحات ألوان الشعر هذا الخريف ليمنح المرأة إطلالة "لذيذة" تخطف الأنظار.
وأوضحت مجلة "إن ستايل" أن هذا اللون هو إحدى درجات اللون البني، وهو يعد - كما يتضح من اسمه – مزيجا بين لون اللوز ولون الشوكولاتة، مشيرة إلى أنه يمتاز بمظهر طبيعي دافيء.
وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن اللون "Chocolate Almond" يغازل في المقام الأول المرأة ذات الشعر الداكن، لافتة إلى أنه يمنح الشعر بريقا ساحرا يأسر الألباب على نحو طبيعي.
- الجينز الباجي يعود بقوة
أوردت مجلة "Elle" أن السروال الجينز الباجي (Baggy Jeans) يعود بقوة هذا الخريف ليستحضر روح التسعينيات الجذابة.
وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن السروال الجينز الباجي يمتاز بقصة واسعة وفضفاضة ليمنح المرأة إحساسا بالراحة وإطلالة كاجوال متحررة.
ولإطلالة أكثر تحررا يمكن تنسيق الجينز الباجي مع قميص بحجم XXL. وبالنسبة للأحذية، فإنه يمكن تنسيق الجينز الباجي مع حذاء رياضي أو بوت الكاحل (أنكل بوت).
- الفستان التريكو الطويل نجم الموضة
يمثل الفستان التريكو الطويل نجم الموضة هذا الخريف ليمنح المرأة إطلالة دافئة ووثيرة تنطق بالأناقة والأنوثة.
وأوضحت مجلة "Elle" الألمانية أن الفستان التريكو الطويل يكتسي هذا الموسم بألوان هادئة كدرجات البيج والكريمي والرمادي، كما أنه يطل بقصات مختلفة ليرضي كل الأذواق مثل القصة المستقيمة والقصة الملفوفة المفعمة بالأنوثة والقصة ذات الفتحات الجانبية المثيرة.
وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن الفستان التريكو الطويل يمتاو بتنوع إمكانيات التنسيق؛ حيث يمكن الحصول على إطلالة كاجوال من خلال تنسيقه مع حذاء رياضي، في حين يمكن الحصول على إطلالة أنيقة من خلال تنسيقه مع حذاء ذي كعب عال أو بوت.
- أحدث صيحات الأحذية
تتسم موضة الأحذية النسائية بتنوع كبير، كي تجد كل امرأة ما يناسب ذوقها وأسلوبها.
وقالت خبيرة الموضة الألمانية كلاوديا شولتس إن البوت لا يزال يحتفظ بمكانته على عرش موضة الأحذية في الخريف والشتاء، موضحة أن موضة هذا العام تشهد رواجا كبيرا لبوت الكاحل (أنكل بوت)، الذي يمتاز بطابعه الأنيق والذي يتناغم مع كل الملابس سواء تنورة أو سروال جينز.
بوت فوق الركبة
وأضافت شولتس أن موضة هذا العام تشهد رواجا كبيرا لبوت فوق الركبة "Overknee"، والذي يمتاز بطابعه المفعم بالأنوثة والإثارة. لذا يتناغم هذا الموديل مع التنورة القصيرة (الميني) الرائجة بقوة هذا الموسم.
ومن موديلات البوت الرائجة هذا الموسم البوت ذو المظهر المترهل "slouchy"، أي الذي يمتاز بساق واسعة ذات طيّات.

الحذاء الرياضي
ومن جانبه قال خبير الموضة الألماني أليكساندر رادرماخر إن الحذاء الرياضي يقتحم موضة الخريف والشتاء، مشيرا إلى أنه يمتاز بنعل سميك ليمنح المرأة شعورا بالراحة من ناحية ويوفر لها الثبات والاستقرار أثناء المشي على الأراضي الشتوية الموحلة من ناحية أخرى.
وأضاف رادرماخر أن موضة هذا العام تشهد عودة قوية لحذاء "ماري جين"، الذي يمتاز بإبزيم على مشط القدم، والذي يعود إلى حقبة العشرينيات من القرن المنصرم.
ويستدعي هذا الموديل الكلاسيكي الأنيق ذكريات الطفولة أيام المدرسة. ويأتي الحذاء هذا الموسم بكعب ضخم وسميك لإطلالة أكثر جاذبية ونضجا من ناحية ولمزيد من الثبات والاستقرار أثناء المشي من ناحية أخرى.
ألوان ونقوش
وبالنسبة للألوان والنقوش أشارت مستشارة المظهر الألمانية ريتشي كاركوفسكي إلى أن البني يهيمن على عرش موضة الأحذية بطيف لوني يمتد من درجة الشوكولاتة الغامقة إلى لون الكونياك، إلى جانب ألوان الخريف الكلاسيكية الأحمر والبرتقالي.
وأضافت كاركوفسكي أن الأحذية تزدان هذا الموسم بنقوش الجاكار الفخمة ونقوش الحيوانات الجريئة مثل جلد التمساح وجلد النمر.
- الأحمر الناري يتربع
وقالت مستشارة المظهر الألمانية برونهيلد ميلكه إن الأحمر الناري يتربع على عرش الموضة النسائية في خريف/شتاء 2020 ليمنح المرأة إطلالة جريئة تخطف الأنظار.
وأضافت ميلكه أنه يتم تنسيق الأحمر الناري مع الوردي أو لون اليوسفي للحصول على إطلالة مبهجة تكسر كآبة الأجواء السائدة في هذا الوقت من العام.
وأشارت ميلكه إلى أن درجات البني، لا سيما درجات الكراميل والشوكولاتة اللذيذة، تظل محتفظة بمكانتها في موضة الخريف/الشتاء، بالإضافة إلى الدرجات المحايدة كالبيج والرمادي.
- الجمبسوت الجلد
تمثل الجمبسوت الجلد نجمة الموضة النسائية في خريف 2020 لتمنح المرأة إطلالة فخمة وجريئة، إلى جانب طابعها العملي والمريح.
وأوضحت مجلة "Elle" أن الجمبسوت الجلد تأتي بقصة واسعة من أجل الإحساس بالراحة، وتمتاز بتفاصيل عملية مثل الجيوب الأمامية، كما أنها تتألق بألوان جذابة كالأحمر أو ألوان هادئة كالبيج ودرجات الكريمي، إلى جانب الأسود الأنيق.
وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أنه يمكن تنسيق الجمبسوت الجلد مع بوت أو حذاء رياضي للحصول على إطلالة كاجوال أو مع صندل ذي أربطة للحصول على إطلالة أنيقة للمناسبات المسائية.
كما يمكن إضفاء لمسة أنوثة على الجمبسوت الجلد المستوحاة من ملابس العمال من خلال تنسيقها مع حزام كبير بحجم XXL.
- الراحة عنوان الرجال
تمثل الراحة عنوان الموضة الرجاليـ سواء في العمل أو في أنشطة الحياة اليومية المختلفة.
وأوضح خبير الموضة الألماني كارل تيليسين أن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، يمثل مصدر الإلهام للاتجاه الجديد في عالم الموضة الرجالي؛ حيث إنه دائما ما يظهر وهو يرتدي تي شيرت كاجوال بسيط.
قصة واسعة
ويتبدى هذا الاتجاه جليا في إطلالة الحياة العملية؛ حيث تتوارى البذلة ذات القصة الضيقة وتحل محلها الملابس الكاجوال ذات القصة الواسعة والمريحة. ومع ذلك تتحلى الملابس الكاجوال المريحة أيضا بمظهر أنيق يناسب العمل.
وكمثال لإطلالة العمل الأنيقة والمريحة يمكن تنسيق جاكت من قماش التويد مع سروال كارجو. وبدلا من المعطف الكلاسيكي التقليدي يمكن ارتداء معطف الباركا الكاجوال.
الحذاء الرياضي
ومن جانبه أشار خبير الموضة الألماني برنهارد روتسيل إلى أن الحذاء الرياضي يلعب دورا محوريا في اتجاه الموضة الجديد؛ حيث إنه يحل محل حذاء البذلة الأنيق.
وأوضح روتسيل أن الحذاء الرياضي يأتي بنعل سميك بعض الشيء ليوفر للرجل الإحساس بالثبات والاستقرار أثناء المشي في الشوارع والطرقات الشتوية الموحلة.
وبدلا من الرمادي والأسود يتألق الحذاء الرياضي هذا العام بألوان جذابة مثل الأحمر والبرتقالي، إلى جانب الدرجات الترابية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
591

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

609

متعافون اليوم

275601

إجمالي الإصابات

15760

إجمالي الوفيات

203802

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي