• بالصور- الحرير والخامات الشتوية تطغى على عروض "إنترناشيونال فاشون أوورد"

    09:42 م الأحد 04 نوفمبر 2018

    كتبت- رشا المنيري:-

    شهدت فعاليات الموسم الرابع لمهرجان "إنترناشيونال فاشون أوورد" الذي انطلق في القاهرة، أمس الأول، مشاركة عدد من مصممي الأزياء المصريين والعرب.

    ومن مصر كانت مصممة الأزياء، هبة أبو النجا، التي عبرت لـ"مصراوي" عن سعادتها، بقولها: "سعيدة بمشاركتي في عرض أزياء يضم دول عربية أخرى، وهذا الأمر يساعدني في تبادل الخبرات والاطلاع على ثقافاتهم في عروض الأزياء".

    وأضافت بأنها أجرت الاستعداد للعرض بتجهيز الفساتين منذ شهرين، وأنها استخدمت خامات شتوية مثل الشمواه والإسبانى والقطيفة والكتان، مشيرة إلى أن جميع الألوان من اختيارها الشخصي.

    ومن جانبها؛ قالت إبتسام سلمان، مصممة الأزياء البحرينية، إن هذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها بعرض أزياء في القاهرة، مشيرة إلى أنها اسعانت بخامات شتوية داكنة في تصميم فساتين العرض، وأنها لم تعتمد في تصميمها على خامة واحدة فقط، وأنه بالإضافة إلى خامات الشتاء تم إضافة الحرير في جميع فساتينها المعروضة.

    أما صوفيا علاوي، مصممة الأزياء المغربية، التي تشارك للمرة الأولى باعتبارها أصغر مصممة أزياء، فقالت "أحب هذا الوصف لأني لم أتجاوز (23 عامًا)، واستطعت تمثيل بلدي بشكل يشرفها. وعن الخامات التي استخدمتها قالت إنها استخدمت الحرير في تصميم فساتينها.

    وتضم عروض "إنترناشيونال فاشون أوورد" أزياء لمصممين من دول البحرين، والسعودية، والمغرب، والجزائر، بجانب مصر، وبدأ الحفل بعروض أزياء من دولة البحرين للمصممة ابتسام سلمان.

    ومن جانبه، علق هاني البحيري، مصمم الأزياء الشهير، على المهرجان بقوله: "شيء رائع أن يكون هناك تجمع عربي كبير في مصر يضم عروض أزياء الدول الأشقاء"، مشيرًا إلى أن هذا "يساعد في الاطلاع على ثقافات الدول، ومصر بدأت تتقدم بشكل كبير فى عالم الموضة، خاصة مع وجود "السوشيال ميديا".

    إعلان

    إعلان

    إعلان