• أبرزها "السرعة الزائدة".. خبير يوضح أسباب زيادة استهلاك السيارة للوقود

    02:39 م السبت 09 مارس 2019
    أبرزها "السرعة الزائدة".. خبير يوضح أسباب زيادة استهلاك السيارة للوقود

    تعبيرية

    كتب - أيمن صبري:

    قال المهندس لطفي حمودة، خبير السيارات إن بعض السلوكيات التي يتبعها قائدي السيارات في التعامل مع سياراتهم وأثناء القيادة تعمل على زيادة معدلات استهلاك الوقود.

    وأكد حمودة في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن هناك أسباب رئيسية تتسب في زيادة الاستهلاك، منها القيادة بسرعات عالية، مشيرًا إلى ان الاستهلاك عندما تصل سرعة السيارات إلى 120 كم/ساعة أكثر منه عندما تكون السيارة عند سرعة 90 كم/ساعة.

    وأضاف أن الاستخدام المتكرر للفرامل يرفع من استهلاك السيارة للوقود، كما أن تحميل السيارة بأوزان زائدة وفتح النوافذ يزيدان من مقاومة الجاذبية وحرق المزيد من الوقود لتحريك السيارة نحو الأمام.

    ومن الأسباب الرئيسية كذلك لاستهلاك الوقود بحسب حمودة، القيادة في الطرق المزدحمة حيث يرتفع معدل الاستهلاك في بعض الحالات إلى نحو 75% مقارنة بالاستهلاك في الظروف الاعتيادية.

    ولفت خبير السيارات إلى أن عدم صيانة السيارة وإصلاح ما بها من عيوب مثل سوء حالة شمعات الإشعال "بوجيهات" أو انخفاض ضغط الهواء بالإطارات أو عطل حساسات الحرارة جميعها أشياء ترفع من معدلات الاستهلاك.

    ونصح بضرورة التأكد من سلامة وفاعلية أجزاء السيارة والحفاظ على الصيانة الدورية في مواعيد منتظمة تفاديًا لمزيد من الأعطال والإنفاق على الوقود.

    إعلان

    إعلان

    إعلان