إعلان

فيرستابن يكشف عن معاناته الصحية في سباق جائزة السعودية الكبرى لـ «فورمولا-1»

03:23 م الخميس 30 مارس 2023

الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن - (د ب أ):

قال الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في آخر نسختين بسباقات سيارات فورمولا-1، إنه شعر وكأنه كان يتسابق برئة واحدة في سباق جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى.

وأشار فيرستابن إلى أنه لايزال غير لائق للمشاركة في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي يوم الأحد القادم.

وقرر فيرستابن تأخير وصوله لمدينة جدة السعودية لمدة 24 ساعة قبل أسبوعين، بسبب معاناته من عدوى فيروسية، حيث أنهى السباق في المركز الثاني خلف المكسيكي سيرخيو بيريز، زميله في فريق ريد بول.

ويتصدر فيرستابن جدول الترتيب في فئة السائقين، متفوقا بفارق نقطة وحيدة فقط على أقرب ملاحقيه بيريز، قبل خوض السباق الثالث في الموسم الحالي بمدينة ملبورن الاسترالية.

ويخطط السائق الهولندي لاستخدام فترة الراحة، التي تبلغ 3 أسابيع بين السباق الأسترالي، الذي يجرى على مضمار ألبرت بارك في ملبورن وسباق جائزة أذربيجان، الذي يقام في 30 نيسان/أبريل القادم للعودة بصحة جيدة.

قال فيرستابن /25 عاما/: "لم أكن أتطلع للحصول على راحة، لكن بعد ذلك مرضت حقا ولازلت أعاني منذ ذلك الوقت".

أوضح سائق ريد بول "قضيت فترة طويلة في المنزل لأنني كنت مريضا حقا. بالكاد استطعت المشي وشعرت أنني أفتقد الكثير".

أضاف فيرستابن "وصلت إلى المملكة العربية السعودية معتقدا أن الفيروس قد اختفى لأنه عادةً عندما تمرض، تكون على ما يرام بعد يومين أو ثلاثة أيام ويمكنك القيام بتدريباتك".

وتابع "ولكن بعد ذلك قفزت إلى السيارة للتدريب، وحتى بعد لفة واحدة فقط، شعرت أنني يجب أن أتعافى لكي أتمكن من التنفس بشكل طبيعي. شعرت وكأنني فقدت رئتي".

وظهر فيرستابن بعيدا عن مستواه في التجربة التأهيلية التي شهدت تعرض سيارته لمشكلة ميكانيكية، وبدأ السباق السعودي من المركز الـ15.

أشار فيرستابن "لقد أثر ذلك علي بالتأكيد، وهو ما لم يعجبني لأنه كان من أوائل السباقات التي شعرت فيها أنني محدود جسديا. هذا أمر محبط حقا عندما تكون في السيارة، لكن منذ ذلك الحين وأنا أحاول العمل من أجل تحسين الأوضاع، وقد تحسنت كثيرا".

واختتم فيرستابن حديثه قائلا "بالنسبة لي الآن، فإن الأسابيع الثلاثة القادمة تتعلق بالعودة إلى اللياقة البدنية الكاملة. آمل أن يكون الأمر على ما يرام لبقية العام".

فيديو قد يعجبك: