بشروط.. فورمولا-1 تحصل على موافقة لإقامة سباق الجائزة الكبرى البلجيكي

12:13 م السبت 16 مايو 2020
بشروط.. فورمولا-1 تحصل على موافقة لإقامة سباق الجائزة الكبرى البلجيكي

فورمولا-1 تحصل على موافقة لإقامة سباق الجائزة الكب


بروكسل - (د ب أ):

حصل مسؤولو سباقات سيارات فورمولا-1 على الضوء الأخضر لإقامة سباق الجائزة الكبرى البلجيكي في موعده المقرر في 30 أغسطس المقبل على مضمار سبا-فرانكورشان، بحيث يقام دون حضور جماهير ووفقا لمعايير صحية ووقائية صارمة.

وأعلنت حكومة إقليم فالونيا البلجيكي، الجمعة، موافقتها على إقامة السباق، مضيفة أن التدريبات ستكون متاحة مجددا اعتبارا من يوم الاثنين، ولكن وفقا لقواعد صارمة.

وكانت بلجيكا قد أعلنت حظر جميع الفعاليات الكبرى حتى 31 أغسطس المقبل بسبب وباء كورونا، ولم تتضح الصورة لوقت طويل بشأن إمكانية إقامة سباق فورمولا-1 وفقا لإجراءات خاصة.

وكانت السباقات العشرة الأولى في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 هذا الموسم، قد تأثرت بالتأجيل أو الإلغاء بسبب الوباء العالمي لكن مسؤولي فورمولا-1 لا يزالون يأملون في إقامة ما بين 15 و18 سباقا من السباقات الــ22 التي كانت مقررة في البطولة، وذلك في الفترة ما بين يوليو وديسمبر.

ومن المفترض أن تنطلق البطولة بإقامة سباقين في النمسا في الخامس و12 يوليو، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الجمعة أن منظمي سباق الجائزة الكبرى البريطاني توصلوا إلى اتفاق حول إقامة سباقين متتاليين على مضمار سيلفرستون في 19 و26 يوليو، وذلك على أن تقام جميع السباقات الأربعة بدون جماهير.

ولكن الأمر لا يزال يتوقف على حصول مسؤولي فورمولا-1 على استثناء لدى الحكومة البريطانية من القاعدة المقرر تطبيقها، والتي تقضي بخضوع أي وافدين من الخارج للحجر الصحي لمدة أسبوعين.

وقال ستوارت برينجل المدير الإداري لمضمار سيلفرستون في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "يسعدني الإعلان عن أن مضمار سيلفرستون ومسؤولي فورمولا-1 توصلوا إلى اتفاق حول إقامة سباقين على المضمار بدون حضور جماهير خلال هذا الصيف."

وأضاف :"لكن إقامة السباقين تتوقف على موفقة الحكومة، حيث أن الأولوية لسلامة جميع المعنيين والامتثال الصارم للقواعد المتعلقة بالوقاية من كوفيد-19."

وفي وقت سابق، أفادت مصادر خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن مسؤولي فورمولا-1 يجرون مفاوضات أخرى مع مسؤولين ألمان لتنظيم سباق في الصيف على مضمار هوكنهايم الذي لم يكن مدرجا في الأساس ضمن أجندة سباقات هذا العام.

وذكرت المصادر أن اجتماع آخر سيجرى، حول المسائل التنظيمية، بينما لم يتم ذكر القضايا المالية.

وذكر مسؤولو هوكنهايم مؤخرا أنهم يدرسون "طلبا محددا" من حاملي حقوق فورمولا-1 وكانوا في مفاوضات مفتوحة.

ولم يكن سباق الجائزة الكبرى الألماني مدرجا على الأجندة الأصلية ولكن الخطة الطارئة تجرى حاليا بعدما أربكت أزمة فيروس كورونا جدول المنافسات.

وذكرت بوابة "موتورسبورت دوت كوم" أن سباق هوكنهايم يمكن أن يقام يوم 26 يوليو أو الثاني من أغسطس.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 20793

    عدد المصابين

  • 5359

    عدد المتعافين

  • 845

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5925036

    عدد المصابين

  • 2385839

    عدد المتعافين

  • 357377

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان