رسميًا.. تأجيل سباق فورمولا-1 في الصين بسبب فيروس كورونا

04:47 م الأربعاء 12 فبراير 2020
رسميًا.. تأجيل سباق فورمولا-1 في الصين بسبب فيروس كورونا

جانب من سباق فورمولا1 - أرشيفية

برلين - (د ب أ):

أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) اليوم الأربعاء رسميا، تأجيل سباق الجائزة الكبرى الصيني، الذي كان مقررا في 19 أبريل المقبل في شنغهاي ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل (كوفيد - 19) المتفشي في الصين.

وأوضح فيا أنه والشركة المالكة لحقوق فورمولا-1 وافقا على طلب تأجيل السباق، والمقدم من مسؤولي السباق الصيني والمروجين له.

وأضاف فيا في بيان أنه سيجرى البحث عن موعد لاحق يمكن إقامة السباق فيه خلال هذا الموسم، إذا باتت الأوضاع تسمح بذلك.

وتفتتح بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في 15 مارس، وكان من المفترض أن يمثل السباق الصيني المرحلة الرابعة من بطولة العالم، قبل أن يعلن تأجيله اليوم، حيث يقام السباقان الثاني والثالث في البحرين وفيتنام.

وأعلن فيا والشركة المالكة لحقوق فورمولا-1 تأجيل السباق الصيني، حرصا على صحة وسلامة المشاركين في البطولة والعاملين بالفرق وكذلك الجماهير، وهو ما يمثل الأولوية، حسب ما جاء في بيان فيا.

وأضاف البيان "فيا سيواصل متابعة الموقف العالمي فيما يتعلق بهذا الفيروس، وذلك من أجل المنافسات الأخرى في رياضة المحركات."

وذكرت الشركة المالكة لحقوق فورمولا-1 في بيان "سباق الجائزة الكبرى الصيني دائما ما شكل جزءا مهما للغاية في جدول منافسات فورمولا-1، ودائما ما يشهد دعما جماهيريا مذهلا."

وأضاف البيان "نحن جميعا نتطلع إلى التنافس في الصين في أقرب وقت ممكن، ونتمنى السلامة لكل من يتواجد في الصين خلال هذه الفترة الصعبة."

وكان فيا قد أعلن في وقت سابق من فبراير الجاري تأجيل سباق الجائزة الكبرى الصيني للسيارات الكهربائية "فورمولا-إي" الذي كان مقررا في مدينة سانيا الصينية في 21 مارس المقبل.

وشهدت الصين تأجيل عدد من الفعاليات الرياضية الأخرى من بينها بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات، ومنافسات التزلج الألبي التي كانت مقررة في يانتشينج ضمن منافسات كأس العالم، وكذلك عرض الخيول الدولي الذي كان مقررا في هونج كونج.

وجرى نقل منافسات أخرى إلى خارج الصين، منها التصفيات المؤهلة لعدة ألعاب في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، كما تأجلت مباريات لفرق صينية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتحوم الشكوك أيضا حول سباق الجائزة الكبرى الفيتنامي المقرر في هانوي التي تبعد نحو 150 كيلومترا فقط عن الحدود الصينية.

وأودى فيروس كورونا المتفشي في الصين بحياة 1113 شخصا حتى الآن، كما جرى تسجيل 44 ألف و653 حالة إصابة، وتسجيل أكثر من 500 حالة إصابة خارج الصين.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر مرة جرى فيها تأجيل أحد سباقات بطولة العالم لفورمولا-1 كانت في عام 2011، حيث تأجل سباق فورمولا-1 البحريني بسبب اضطرابات سياسة وسط ما يعرف باسم "ثورات الربيع العربي".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي