• بعد هاميلتون.. فريق صناع مرسيدس يتوج بلقب فورمولا-1 للمرة الخامسة

    12:07 م الإثنين 12 نوفمبر 2018
    بعد هاميلتون.. فريق صناع مرسيدس يتوج بلقب فورمولا-1 للمرة الخامسة

    فريق مرسيدس

    ساو باولو - (د ب أ):

    توج البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، الأحد، بلقب سباق جائزة البرازيل الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، في الوقت الذي حسم فيه فريقه التتويج بلقب فئة الصانعين للمرة الخامسة على التوالي.

    وحقق هاميلتون، الذي توج بلقب العالم في فئة السائقين للمرة الخامسة في مسيرته، الفوز رقم 72 في مسيرته وفوزه العاشر في هذا الموسم.

    واحتل ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، المركز الثاني، بعدما تعرض لاصطدام مع استيبين اوكون ،سائق فريق فورس انديا ، حال دون استكمال صدارته للسباق .

    وقال فيرستابن غاضبا :" لقد فعلنا كل شيء. كان أوكون أحمقا، يحاول العبور بينما يقوم بلفة".

    وأضاف :" أعتقد أن السباق كان أفضل مما توقعناه . السيارة سارت بشكل جيد. سعيد بالمركز الثاني، ولكن كان ينبغي علينا أن نفوز".

    وقال هاميلتون، الذي تمكن من حسم لقب فئة الصانعين لفريقه :"هؤلاء الرجال عملوا بكد خلال السنوات الأخيرة، كانت رحلة مذهلة. هذا ما عملنا لأجله في كل يوم".

    وأضاف :" دائما أقول إنه فخر لأي سائق أن يقود سيارتهم. كنا بمثابة بطة عرجاء في مرحلة ما . عانينا من مشاكل في المحرك. أود فقط أن أشكر الجميع. أعطاني الفريق الأدوات وقدمت كل ما في وسعي".

    واحتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث متفوقا على دانيل ريتشاردو، سائق ريد بول، الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق الحادي عشر، وفالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، وسيبستيان فيتيل، سائق فيراري.

    وأعطى الحكام عقوبة التراجع عشر ثوان لاوكون جراء اصطدامه بفيرستابن.

    وجاء تشارل لوكلير، سائق ساوبر في المركز السابع، وجاء ثنائي هاس رومين جروسيان وكيفين ماجنوسن في المركزين الثامن والتاسع على الترتيب، فيما جاء سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا في المركز العاشر.

    ويملك هاميلتون 383 نقطة في صدارة ترتيب فئة السائقين، فيما يملك فيتيل 302 نقطة.

    فيما رفع مرسيدس رصيده في فئة الصانعين إلى 620 نقطة مقابل 553 نقطة لفيراري قبل السباق الختامي للموسم الذي يقام في أبو ظبي 25 من الشهر الجاري.

    إعلان

    إعلان

    إعلان