إعلان

"تسلا" تستدعي أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين

12:33 م الجمعة 05 يناير 2024

تسلا - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شنجهاي - (د ب أ):

استدعت شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية زهاء جميع السيارات التي باعتها على الإطلاق في الصين بسبب مشكلات فنية تتعلق بمنظومة مساعدة السائق (القيادة الآلية)، وتزيد من احتمالات وقوع حوادث للسيارات.

وذكرت الهيئة الحكومية للرقابة على الأسواق الصينية أن الشركة الأمريكية سوف تستخدم تحديث برمجيات يتم تنزيله عن بعد لإصلاح المشكلات الفنية في أكثر من 6ر1 مليون سيارة بيعت خلال الفترة من أغسطس 2014 حتى ديسمبر 2023.

ويتضمن قرار الاستدعاء طرازات إس وإكس وموديل 3 التي يتم استيرادها من الخارج، فضلا عن طرازي واي وموديل 3 اللذين يتم تصنيعهما في الصين.

وأوضحت الهيئة في بيان نقلته وكالة بلومبرج للأنباء أن سائقي سيارات تسلا ربما يقومون بإساءة استخدام وظائف القيادة الآلية، مما يزيد من خطر الحوادث ويمثل تهديدا للسلامة، وأضافت أن قرار الاستدعاء يتطابق مع إجراء مماثل اتخذته الشركة الشهر الماضي، في استجابة لتقرير الهيئة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة بشأن عدم اتخاذ تسلا إجراءات كافية لضمان استخدام سائقي تسلا منظومة القيادة الآلية بشكل سليم.

وقالت الهيئة الأمريكية إنها سوف تتابع التحقيق المستمر منذ عام لمراقبة فعالية الإصلاحات التي قامت بها تسلا وشملت مليوني سيارة.

ويذكر أن منظومة القيادة الآلية في تسلا خضعت لفحص متزايد بعد وقوع مئات الحوادث، وتسبب بعضها في سقوط قتلى.

وأعلنت تسلا في وقت سابق هذا الأسبوع تحقيق مبيعات خلال الربع الأخير من العام الحالي أكثر من التوقعات، لكنها جاءت أقل من مبيعات منافستها الصينية بي.واي.دي التي أصبحت أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم من حيث المبيعات خلال الربع الأخير من العام.

وذكرت بلومبرج أن مبيعات تسلا خلال الشهور الثلاثة الماضية بلغت 484507 سيارات، في حين كان متوسط توقعات المحللين 483173 سيارة. في المقابل باعت بي.واي.دي خلال الفترة نفسها 526409 سيارات كهربائية، لتصبح الشركة الأكبر في السوق من حيث المبيعات بفضل مجموعة الطرز منخفضة السعر التي تطرحها الشركة في السوق الصينية.

ورغم أن تسلا الموجود مقرها في مدينة أوستن الأمريكية تجاوزت المستهدف لمبيعات العام الماضي وباعت 8ر1 مليون سيارة، فإن الرقم جاء أقل كثيرا مما تحدث عنه مؤسسها ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك منذ 12 شهرا.

ففي ذلك الوقت قال ماسك إن الشركة قادرة على بيع أكثر من مليوني سيارة خلال العام الماضي. وخلال العام خفض أسعار سيارات تسلا عدة مرات لكنه لم ينجح في تحقيق المبيعات المستهدفة.

يأتي ذلك في حين خفضت تسلا أسعار سياراتها في كل من الولايات المتحدة والصين، منذ أن بدأت حرب أسعار في سوق السيارات الكهربائية في أواخر 2022 ثم خلال 2023.

فيديو قد يعجبك: