إعلان

نظرة سريعة على معرض شنغهاي الدولي للسيارات

11:22 ص السبت 29 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شنجهاي - (د ب أ):

يعد معرض شنجهاي الدولي واحدا من أهم معارض السيارات العالمية؛ حيث تعد الصين أكبر وأهم أسواق السيارات، خاصة الكهربائية والفارهة.

بي إم دبليو i7 M70 xDrive

كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن أيقونتها الكهربائية i7 M70 xDrive الجديدة، التي تعد أقوى موديلاتها الكهربائية حتى الآن؛ حيث تعتمد على سواعد محركين كهربائيين بقوة إجمالية تبلغ 485 كيلووات/660 حصان.

وبفضل هذه القوة تنطلق السيارة الصالون الفارهة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 7ر3 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 250 كلم/س.

وتم تجهيز السيارة ببطارية سعة 7ر101 كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير يصل إلى 560 كلم.

وعلى الصعيد الشكلي، تخطف السيارة الكهربائية i7 M70 xDrive الجديدة الأنظار من خلال الطلاء ثنائي اللون.

مرسيدس Maybach EQS SUV

وأماطت شركة مرسيدس اللثام عن سيارتها Maybach EQS SUV الجديدة، المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي الخالص.

وتعتمد السيارة على باقة من التجهيزات الفارهة في المقصورة الداخلية، فضلا عن العديد من الديكورات الخاصة في الداخل وعلى الجسم الخارجي. ويتولى دفع السيارة محركان كهربائيان بقوة 484 كيلووات/658 حصان.

فولكس فاجن توسع عائلة ID الكهربائية

وتستمر فولكس فاجن في خطط توسع عائلة ID الكهربائية بالكشف عن سيارتها ID.7 الجديدة. ومن المتوقع أن يصل سعر الكوبيه البالغ طولها 5 أمتار إلى 60 ألف يورو.

بوليستار 4

ومن السويد تقدم شركة بوليستار سيارتها 4 الجديدة المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي الخالص، مع مدى سير كبير.

وأوضحت الشركة السويدية أن الكوبيه الرياضية متعددة الأغراض SUV تعد أسرع سيارة قياسية لها. وتستبدل السيارة الزجاج الخلفي بكاميرا الرجوع للخلف، بجانب أنها توفر السقف البانورامي الضخم، كما تظهر بطول 84ر4 متر، وعرض 14ر2 متر، فضلا عن ارتفاع 54ر1 متر، وقاعدة عجلات بطول 3 متر.

وتتوفر السيارة بقوة تصل إلى544 حصان تتسارع بها من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 8ر3 ثانية، كما تصل إلى مدى السير 560 كلم، وذلك بفضل البطارية سعة 102 كيلووات ساعة.

وتتاح من السيارة نسخة بقوة 200 كيلووات/272 حصان، وعزم الدوران الأقصى 343 نيوتن متر، وهو ما يكفي للتسارع إلى 100 كلم/س في غضون 4ر7 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 180 كلم/س.

ومن المقرر طرح السيارة الجديدة في الأسواق بسعر يبدأ من 60 ألف يورو.

سمارت #3

وتقدم سمارت سيارتها #3 ضمن فئة موديلات الكوبيه الرياضية متعددة الأغراض SUV. وتعتزم الشركة المنتجة الإفصاح عن المزيد من التفاصيل خلال المشاركة ضمن فعاليات معرض ميونخ الدولي للسيارات في دورته القادمة، لكن المؤكد حاليا أن السيارة تبلغ مدى السير 400 كلم، مع سعر يبدأ من 50 ألف يورو.

وكشفت شركة زيكر عن سيارتها X البالغ طولها 50ر4 متر، مع مدى السير 400 كلم. ومن الابتكارات، التي توفرها السيارة، شاشة لمسية كبيرة يتم نقلها من الكونسول الأوسط إلى الراكب الأمامي بضغطة زر.

وتستنسخ أورا الصينية الشكل التصميمي المميز لسيارة فولكس فاجن Beetle وتقدمها تحت اسم Punk Cat، مع أربعة أبواب ونظام الدفع الكهربائي الخالص.

وأزاحت شركة "نيو" الستار عن سيارتها ES6 المعتمدة على محرك كهربائي، والتي تتنافس بها الشركة الصينية في الفئة المتوسطة العليا.

فيديو قد يعجبك: