إعلان

فورد الأمريكية تستعد لطرد أكثر من 3500 عامل بمصانعها في هذه الدول

02:19 م الأربعاء 15 فبراير 2023

مصانع فورد للسيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديربورن - (د ب أ):

تعتزم شركة فورد موتور الأمريكية لصناعة السيارات، تسريح ما يقرب من 11% من عمالها في دول أوروبا، في أحدث إشارة إلى الاضطرابات الصناعية الناجمة عن تحول صناعة السيارات إلى المركبات الكهربائية.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان رسمي، إنه من بين 3.800 وظيفة تعتزم شطبها، سيكون العمال في ألمانيا وبريطانيا الأشد تضررا حيث تعتزم الشركة شطب حوالي 2.300 وظيفة في ألمانيا و1.300 وظيفة في بريطانيا خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقدرت نقابة "آي.جي ميتال" لعمال الصناعات المعدنية والهندسية في ألمانيا عدد العمال الذين سيفقدون وظائفهم في الشركة الأمريكية بنحو 3.200 عامل، بحسب وكالة بلومبرج الاقتصادية للأنباء.

وقال مدير عام قطاع السيارات الكهربائية في شركة فورد في أوروبا، مارتن ساندر، إن تمهيد الطريق أمام مستقبل مربح بشكل مستدام، لفورد في أوروبا، يتطلب تحركات واسعة النطاق وتغييرات في الطريقة التي نطور وننتج ونبيع بها سيارات فورد، وهذا سيؤثر على الهيكل التنظيمي والمواهب والمهارات التي نحتاجها في المستقبل.

من ناحية أخرى تعتزم فورد موتور استثمار 3.5 مليار دولار لبناء مصنع لبطاريات فوسفات حديد الليثيوم (إل.إف.بي) للسيارات الكهربائية في مدينة مارشال بولاية ميشيجان الأمريكية.

وقالت الشركة الأمريكية إن المصنع الذي يطلق عليه اسم "بلو أوفل بيتري بارك ميشيجان" سيوفر 2.500 وظيفة عندما يبدأ إنتاج البطاريات في 2026.

ومن المقرر أن يكون المصنع عبارة عن شركة مملوكة بالكامل لمجموعة فورد لكنه سيستخدم تكنولوجيا مرخصة من شركة "كونتيمبرري أمبيريكس تكنولوجي ليمتد" الصينية.

وسيكون لدى فورد خيار زيادة طاقتها الإنتاجية من البطاريات في مصنع مارشال، الذي سيكون جزءا من فرع مملوك بالكامل لفورد في الولايات المتحدة.

وقالت فورد إن "بطاريات فوسفات حديد الليثيوم معمرة للغاية وأطول مدى وأسرع في الشحن في حين تستخدم خامات أقل تكلفة وأقل في الطلب عليها. وهذه البطاريات الأقل تكلفة ستساعد فورد في احتواء أو حتى خفض أسعار السيارات الكهربائية للعملاء".

وأشارت فورد إلى أن بطاريات فوسفات حديد الليثيوم ستستخدم في مجموعة كبيرة من الجيل الثاني لسيارات الركوب والشاحنات الكهربائية التي تطورها فورد حاليا.

وتعتزم فورد استخدام بطاريات فوسفات حديد الليثيوم في سيارتها الكهربائية موستانج ماش-إي الكهربائية والشاحنة الخفيفة الكهربائية إف-150 لايتنينج عام 2024 حتى قبل بدء تشغيل مصنع مارشال لزيادة طاقتها الإنتاجية بهدف خفض وقت الانتظار اللازم لاستلام العملاء لهذه السيارات.

وبحسب فورد، فإن مصنع ميشيجان سيضيف إلى طاقتها الإنتاجية من البطاريات في الولايات المتحدة 35 جيجاوات/ساعة سنويا بشكل أولى وهو ما يكفي لإنتاج حوالي 400 ألف سيارة كهربائية.

اقرأ أيضًا:

68 صورة ترصد تويوتا كورولا 2023.. 5 نسخ حول العالم

حياتك في خطر.. لا تتجاهل هذه الإشارات التي تدل على تلف تيل الفرامل

أرخص سيارة «زيرو» سيدان أوتوماتيك مستوردة في مصر ..بـ350 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: