إعلان

للاستمتاع بالبيئة والحفاظ عليها.. الكهرباء تتسلل إلى سيارات الكابريو والرودستر

02:51 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

برلين - (د ب أ):

يقتحم الدفع الكهربائي في الفترة المقبلة سيارات الكابريو والرودستر؛ حيث تخطط شركات عديدة للاعتماد على التيار الكهربائي في موديلاتها المكشوفة الجديدة للاستمتاع بنسمات الهواء العليل مع الحفاظ على البيئة في الوقت ذاته.

تسلا Roadster

وكشفت شركة تسلا عن خططها لطرح أيقونتها Roadster الكهربائية، التي تتمتع بمعدلات أداء خارقة؛ حيث تنطلق السيارة السوبر رياضية المزودة بسقف زجاجي قابل للخلع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 1ر2 ثانية فقط، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 400 كلم/س.

وأعلنت شركة فيزمان عن أيقونتها Thunderball، وهي رودستر كهربائية تزأر بقوة 500 كيلووات/680 حصان. ويعتمد هذا النظام المكون من محركين على بطارية بمدى سير 500 كلم. ومن المقرر طرح السيارة الفارهة بسعر يبدأ من 300 ألف يورو.

وتعتزم شركة هينريك فيسكر إزاحة الستار عن أيقونتها Ronin الرياضية المكشوفة خلال فصل الصيف. وتمتاز السيارة رباعية المقاعد 2+2 بسقفها الصلب القابل للخفض.

وتعد ميني بأن يضم الجيل القادم من السيارة الكهربائية الصغيرة المخطط لها لعام 2023 نسخة كابريو.

إم جي Cyberster

وتخطط إم جي لطرح نسخة قياسية من سيارتها الاختبارية Cyberster، وذلك احتفالا بمرور 100 عام على تدشين العلامة التجارية، التي تأسست في إنجلترا، وبالتالي إحياء ذكرى الرودستر MGB Roadster، التي استمرت في الانتاج حتى تسعينيات القرن الماضي.

جدير بالذكر أن سوق السيارات الكابريو الكهربائية يضم حاليا موديلات قليلة أبرزها فيات 500 وسمارت Fortwo.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market