إعلان

هل تواجه مرسيدس بنز أزمة في تعيين موظفين جدد؟ "مسؤولة تعلق"

12:47 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022
هل تواجه مرسيدس بنز أزمة في تعيين موظفين جدد؟ "مسؤولة تعلق"

مرسيدس

شتوتجارت - (د ب أ):

قالت رئيسة قسم الموارد البشرية في شركة "مرسيدس بنز" الألمانية للسيارات إن الشركة لا تواجه أي صعوبات كبيرة في توظيف عاملين في بلدها الأم، على الرغم من سوق العمل الضيق.

وقالت زابينه كولايزن في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في شتوتجارت إن الشركة في ألمانيا تلقت حوالي 160 ألف طلب حتى الآن هذا العام، وهو رقم يفوق عدد الوظائف المعروضة عدة مرات، مضيفة أن الشركة تجتذب أيضا العمال الشباب للتدريب.

وأضافت كولايزن: "حتى الآن نحن في وضع يحالفنا فيه الحظ لأننا قادرون على شغل جميع وظائف التدريب المهني بالإضافة إلى أماكن لبرامج الدراسة المزدوجة".

وأدت جائحة كورونا إلى بعض التغييرات طويلة الأمد في ثقافة العمل في "مرسيدس-بنز"، خاصة فيما يتعلق بالعمل من المنزل أو العمل المتنقل.

وبحسب كولايزن، فإن القواعد المحددة لهذا النظام غير مركزية بين الفرق ويتم الاتفاق عليها مع المدير المعني، مشيرة إلى أنه يمكن العمل عن بعد بالكامل لدى الشركة إذا سمحت متطلبات الوظيفة بذلك.

وأوضحت كولايزن: "طلبنا من المديرين وضع قواعد عمل تناسب الفرق"، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك إعلان مركزي من "مرسيدس-بنز" بمعنى "عودوا جميعا"، أو العكس "العمل المتنقل للجميع".

اقرأ أيضًا:

قطار لركاب القلوب الحديدية.. يسير على ارتفاع شاهق ويشق السحاب – فيديو

مع دخول 2023.. هل تفرج الجمارك عن سيارات 2022 أم يُعاد تصديرها اضطرارًا؟

بالفيديو.. شخص يدمر سيارة BMW سعرها نص مليون جنيه بالشنيور

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market