إعلان

ما الشروط الواجب توافرها بالمحافظات للمشاركة بمبادرة إحلال السيارات؟

01:14 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

إحدى ساحات تخريد السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

انطلقت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها 20 عامًا فأكثر بأخرى جديدة تعمل عبر الغاز الطبيعي خلال 2021، وتستهدف في مرحلتها الأولى إحلال 250 ألف سيارة قديمة على مدار 3 سنوات.

تتيح المبادرة للمواطنين فرصة المشاركة حالياً من على مستوى 15 محافظة، بدأت أولًا بـ7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية الإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

وفي وقت سابق من العام الجاري انضمت محافظات الأقصر وأسوان، تبعها مدينة شرم الشيخ ضمن استعدادات مؤتمر المناخ COP27.

وأخيرًا في مطلع العام الجاري تم الإعلان عن انضمام محافظات الاسماعيلية وسوهاج وبني سويف والبحيرة والشرقية للاستفادة من المبادرة.

للعاملين بالخليج.. تعرف على قيمة وديعة استيراد «تويوتا كورولا» البنزين والهايبرد

أوضح الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي للمبادرة بوزارة، أن هناك عدد من الشروط الأساسية الواجب توافرها لدخول محافظات جديدة ضمن المبادرة.

وقال عوض في تصريح لـ"مصراوي" إنه في مقدمة الاشتراطات أن تناسب البنية التحتية مع عملية الإحلال وذلك من خلال توافر عدد كافي من محطات الغاز الطبيعي تهيئ لعمل السيارات الجديدة ذات الوقود المزدوج.

وأضاف أن الشرط الأساسي الآخر أن يكون بالمحافظة التي تسعى للانضمام لمبادرة الإحلال، أماكن فضاء مؤهلة تسمح بتجميع السيارات القديمة والتي تعرف بساحات التخريد.

أول رد رسمي من تويوتا مصر على أزمة اعتصام حاجزي سياراتها

وأكد المتحدث باسم المبادرة على أن التوجيهات الرئاسية شددت على ضرورة توسيع قاعدة المشاركة للمواطنين من أجل إتاحة فرصة الإحلال لجميع المحافظات المصرية.

وبحسب بيان لوزارة المالية تم تخريد 24 ألف و500 سيارة قديمة حتى الآن منهم 22 ألف و150 سيارة ملاكي ونحو 780 سيارة تاكسي وقرابة 1570 ميكروباص.

بينما تم تسليم حوالي 24 ألف و600 سيارة جديدة وبلغ إجمالي الطلبات على موقع المبادرة الرئاسية حتى منتصف نوفمبر حوالي 42 ألف و600 طلب.

تبدأ من 256 ألف جنيه.. تعرف على أسعار سيارات مبادرة الإحلال

فيديو قد يعجبك: