إعلان

تراجع مبيعات السيارات في أوروبا بنحو 40% خلال النصف الأول من 2020

02:06 م السبت 18 يوليو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


برلين - (د ب أ):

أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي الصادرة اليوم الخميس تراجع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 38 في المئة، في حين تراجعت في يونيو الماضي على أساس سنوي بنسبة 22.3 في المئة.

وذكر الاتحاد الأن إجمالي المبيعات خلال الشهر الماضي بلغ 949 ألفا و722 سيارة مقابل 22ر1 مليون سيارة خلال يونيو من العام الماضي.

وأظهرت البيانات تحسنا طفيفا في المبيعات خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر السابق حيث كان المبيعات قد تراجعت في مايو الماضي بنسبة 52.3 في المئة.

تعاني سوق السيارات في أوروبا من تراجع كبير بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد. وكانت المبيعات قد تراجعت في مارس الماضي بنسبة 55 في المئة تقريبا وفي أبريل بنسبة 75 في المئة.

وسجلت المبيعات تراجعا كبيرا في الأسواق الكبرى بالاتحاد الأوروبي باستثناء فرنسا التي سجلت زيادة في المبيعات بنسبة 1.2 في المئة خلال الشهر الماضي، بفضل الحوافز الحكومية لمشتريات السيارات بحسب بيان الاتحاد.

وتراجعت المبيعات في إسبانيا بنسبة 36.7 في المئة في حين تراجعت في ألمانيا بنسبة 32.3 في المئة وفي إيطاليا بنسبة 23.1 في المئة سنويا خلال الشهر الماضي.

فيديو قد يعجبك: