إعلان

ارتفاع مبيعات "فيات كرايسلر" بفضل الشاحنة "رام" رغم جائحة كورونا

02:01 م الجمعة 08 مايو 2020

الشاحنة رام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

بدأت شركة صناعة السيارات الإيطالية الامريكية فيات كرايسلر إعادة تشغيل مصانعها في أمريكا الشمالية تدريجيًا، على أن تعود أغلب المصانع إلى العمل اعتبارا من 18 مايو الحالي.

ومن المنتظر أن تركز الشركة الإيطالية الأمريكية على إنتاج المركبات الأعلى ربحية ذات المخزون المنخفض، بما في ذلك الشاحنات الخفيفة للخدمة الشاقة رام، في ظل مبيعاتها الجيدة وتوقعات زيادة الطلب على الشاحنات أكثر من فئات السيارات الأخرى بعد تلاشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال مايك مانلي الرئيس التنفيذي، إن المخزون من هذه الشاحنات الخفيفة المجهزة للخدمة الشاقة كان قليلا في نهاية أبريل الماضي، مضيفًا "لا استطيع تذكر متى انخفض المخزون إلى هذا المستوى من قبل".

ونتيجة لذلك فإن هناك نقصا شديدًا في بعض الطرازات كبيرة الحجم في المخازن، لذلك فإن الموزعين سعداء باستئناف الإنتاج وهناك مناطق من الولايات المتحدة يتوقع مانلي أن يكون طلب الموزعين على الشاحنات فيها عاليا، كما يتوقع ارتفاع أسعار بيع الشاحنات.

وكانت شاحنات رام وجيب قد ساعدت شركة فيات كرايسلر بالفعل في تعويض جزءا من خسائرها المالية نتيجة توقف الإنتاج وتراجع مبيعات السيارات الأخرى بحسب موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات.

وبحسب موقع كوكس أوتوموتف المتخصص في موضوعات السيارات، فإن حوافز فيات كرايسلر زادت خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 12% ليصل إلى حوالي 5000 دولار لكل مركبة، في حين كانت الحوافز للشاحنة رام الأعلى لتبلغ 17% من ثمنها وهو ما أدى إلى زيادة مبيعاتها وحصتها السوقية.

فيديو قد يعجبك: