سفير الاتحاد الأوروبي: سعداء بانخفاض أسعار السيارات بعد "زيرو جمارك"

03:29 م السبت 09 مارس 2019
سفير الاتحاد الأوروبي: سعداء بانخفاض أسعار السيارات بعد "زيرو جمارك"

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

علق إيفان سوركوس، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، على تراجع أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبي في السوق المحلي بعد تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية وفقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

وقال سوركوس في تغريدة نشرها السبت، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): " يسعدنا ملاحظة انخفاض أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبي المزودة بمحركات حتى 1600 سي سي بنسب تراوحت بين 3 و8%، وانخفاض السيارات التي تعمل بمحركات 2000 سي سي فأعلى بنسب وصلت إلى 20%".

وأضاف مؤكدًا أن التخلص من الحواجز والعوائق التجارية المصطنعة تعود بالنفع على المستهلكين في الأسواق التي تنعم باقتصاديات حرة منفتحة على دول العالم.

كانت وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك بدأت في الأول من يناير 2019 تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي لتصبح "زيرو رسوم جمركية".

وساهم إعفاء الواردات الأوروبية من الرسوم الجمركية في تراجع تلكفتها الاستيرادية، ما أتاح لوكلاء غالبية العلامات التجارية المساحة لتقديم السيارات بأسعار مخفضة أثرت على قرارات الشراء لدى قطاع من المستهلكين.

ومنذ دخول قرار الإعفاء حيز التنفيذ أعلن نحو 28 شركة وعلامة تجارية ذات منشأ أوروبي تخفيض أسعار ما يزيد على 70 طرازًا بنسب تراوحت بين 2000 وحتى مليون جنيه مصري.

إعلان

إعلان

إعلان