إعلان

رجل مهدد بخسارة أكثر من 700 مليون جنيه بسبب ناقل حركة سيارة كلاسيكية

02:28 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تصدرت السيارة فيراري 250 GTO الكلاسيكية التي كانت تحمل لقب أغلى سيارة في العالم تباع عبر مزاد علني، العناوين العديد من المواقع الإخبارية بعد اكتشاف خطأ تسبب في خسارة مالكها ملايين الدولارات.

ورفع الملياردير البريطاني "جريجور فسكن مالك السيارة قضية على البائع الذي اشتراها منه وهو الأمريكي بيرنارد كارل، حيث زعم فسكن أن الأخير قد باع له السيارة في عام 2017 بدون ناقل الحركة الأصلي.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأخبار، فقد بيعت السيارة موديل عام 1967، مقابل 44 مليون دولار أى ما يعادل 704.000.000 جنيه تقريبًا، وقام فسكن ببيعها بدوره لمشتر آخر، لم يكشف عن إسمه.

وبحسب صحيفة "صنداي تايمز" فإن ناقل الحركة الأصلي كان بحوزة طرف ثالث عندما اشتراها فسكن، وأن ناقل حركة آخر تم إدراجه في السيارة الرياضية دون علمه بذلك عند الشراء.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في 2017 وافق كارل على جلب ناقل الحركة الأصلي لتسليمه لفسكن، لكنهما اختلفا على مبلغ 25 ألف دولار إضافية طالب بها كارل، من أجل استرجاع ناقل الحركة من الطرف الثالث، مما أفسد عملية إحضار القطعة "الثمينة".

وبعد بيعه للسيارة بمبلغ لم يكشف عنه، قرر فسكن الآن مقاضاة كارل لأنه اشترى سيارة "من دون ناقل الحركة الأصلي"، الذي يرفع قيمة السيارة كثيرا.

وقالت الصحيفة، إن محاكمة ستجري قريبا لتحدد صاحب الحق بين الاثنين، وقيمة التعويضات إن وجدت.

كانت سيارة "فيراري 250 جي تي أو" 1967 أغلى سيارة بيعت في مزاد علني، قبل أن تكسر هذا الرقم سيارة من نفس النوع من طراز 1962، والتي بيعت العام الماضي بأكثر من 48 مليون دولار، كما بيعت سيارة من نفس الطراز في 2019، مقابل 70 مليون دولار، في مزاد "سري".

فيديو قد يعجبك: