• 3 أخطاء شائعة أثناء غسل السيارة تدمر الطلاء

    04:25 م الجمعة 30 مارس 2018
    3 أخطاء شائعة أثناء غسل السيارة تدمر الطلاء

    كتب- محمود أمين :

    قد يعتقد البعض أن غسل السيارة والاعتناء بها بصفة دورية يحمي طلائها الخارجي من التلف، ولكن قد يحدث العكس عند غسل السيارة بطريقة خاطئة.

    وبحسب موقع "autoblog" المتخصص في عالم السيارات، فإن معظم التقنيات الأكثر شيوعا أو التقليدية التي يتبعها البعض في أثناء غسل السيارة تتلف الطلاء الخارجي، وفيما يلي أهم 3 أخطاء شائعة وكيفية تجنبها:

    أداة الغسيل

    قد تتسبب عملية غسل جسم السيارة الخارجي في ترك آثار خدوش على السطح، وهذا يعتمد على الأداة المستخدمة في عملية التنظيف، وعادة يتسبب الفرك الحاد باستخدام الأدوات في ترك خدوش على الطلاء بسبب ترسبات الأتربة الدقيقة التي قد لا يراها من ينظف السيارة.

    ونصح الموقع باستخدام قفازات مخصصة أثناء عملية تنظيف السيارة، واستخدام الأدوات التي صممت خصيصا لرفع الأتربة والأوساخ من على سطح السيارة، قبل عملية الغسل للحفاظ على دهان السيارة من الخدوش.

    استخدام منظفات الأواني

    حذر الموقع من استخدام منظفات الأواني في غسل السيارة، وقال إن صابون الأواني مصمم لغرض واضح ولا يمكن أن يستخدم مثلا في غرف الاستحمام.

    وأكد أنه يجب استخدام المنظفات التي صنعت خصيصا لغسل وتنظيف السيارة، التي صممت لتزيل الأوساخ من على السيارة دون التأثير على الطلاء الخارجي، إضافة إلى ترك طبقة حماية على هيكل السيارة.

    غسل الإطارات مع جسم السيارة

    حذر الموقع من خطأ ثالث شائع يقوم به عدد من الأشخاص أثناء عملية تنظيف السيارة خارجيا، وهو استخدام منشفة واحدة للعجلات وسطح السيارة.

    وأكد الموقع ضرورة الفصل بين الأدوات، وأن تكون هناك منشفة مخصصة للطلاء فقط، لأن الخلط بين الأدوات يدمر الطلاء، ويجب أيضا على منظف السيارة أن يفصل بين الدلو المخصص لغسيل الطلاء الخارجي للسيارة، والدلو المخصص لغسل العجلات أو المحرك.

    إعلان

    إعلان

    إعلان