إعلان

تركي آل الشيخ: جولة المملكة تتيح الفرص للشركات المحلية وأبناء 17 منطقة تنظيم فعالياتها

06:34 م الأربعاء 07 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تستمر جولة المملكة 2023 التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه في إضافة المناطق لها، فبعد أن أضيفت منطقة الباحة قبل نحو أسبوع، أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عن وضع منطقة نجران على خارطة الفعاليات التي ستجول في أرجاء المملكة حتى نهاية سبتمبر المقبل، لتصبح بذلك عدد مدن ومناطق الجولة 17 مدينة ومنطقة.

وقال تركي آل الشيخ، في تصريحات صحفية، إن جولة المملكة 2023 التي تعد أضخم جولة ترفيهية حول المملكة تتم بشراكة استراتيجية مع برنامج جودة الحياة، تعمل على تنظيمها وإدارتها الشركات المحلية المتواجدة في جميع المناطق، حيث أتيحت الفرصة للمئات من أبناء وبنات الوطن للمشاركة في مختلف مراحل الفعاليات الترفيهية سواء قبل بداية العروض أو المشاركة في تقديمها وحتى الخدمات المساندة لها من تنظيم وتقديم للعروض اإلبداعية، والخدمات اللوجستية والتقنية المصاحبة لكل عرض.

وأضاف آل الشيخ: تعمل الهيئة من خالل فعاليات جولة المملكة 2023 على منح الفرص للقطاع الخاص في المناطق والمدن التي ستزورها، في تعظيم الفائدة االقتصادية وتحقيق األثر االجتماعي من الحراك الترفيهي الذي ستعيشه مدن ومناطق، مؤكدا أن شابات وشباب المملكة سيكون لهم الدور األكبر في صناعة البهجة بتنظيم تلك األحداث التي ستكسبهم ً الفعاليات الخبرة والمعرفة، وتزيد من مساهمتهم في قطاع الترفيه الذي يعد أحد القطاعات الواعدة في مملكتنا الغالية.

واختتم آل الشيخ تصريحه بتوجيه شكره إلى خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء عراب الرؤية على دعمهم الدائم و الالمحدود لقطاع الترفيه وجميع قطاعات الدولة.

يذكر أن، جولة المملكة 2023 تعد واحدة من مبادرات الهيئة العامة للترفيه الهادفة لتلبية الرغبات الترفيهية لسكان وزوار المملكة، وكان من ضمن الفعاليات التي انتظرها الجمهور حفلة غنائية تقام على مركز الملك عبدالعزيز الحضاري في الباحة للفنان أصيل أبوبكر سالم، والفنان الشاب رامي عبده للا. فيما تواصل فعاليات المسرحية الكوميدية المصرية "حتى لا يطير الدكان" على مسرح النادي الأدبي الثقافي في حائل.

على جانب آخر، تأسست الهيئة العامة للترفيه تماشيا مع رؤية المملكة 2030 لتقوم على تنظيم قطاع الترفيه في المملكة وتنميته وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لشرائح تأسست الهيئة العامة للترفيه والمجتمع كافة وفي كل مناطق المملكة إلثراء الحياة ورسم البهجة. كذلك لتقوم على تحفيز دور القطاع الخاص في بناء نشاطات الترفيه وتنميتها.

وتدعم هيئة الترفيه الاقتصاد في المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره والمساهمة في رفع الناتج المحلي الاجمالي، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الترفيه.

فيديو قد يعجبك: