إعلان

سارة الطباخ تصدر بيانا جديدا بعد تصريحات محمد الشرنوبي

11:10 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

كتبت- بهيرة فودة:

نفت المنتجة سارة الطباخ، ما أعلنه الفنان محمد الشرنوبي منذ قليل، عن إنهاء عقده مع شركة "إيرث برودكشن" بحكم نهائي من المحكمة.

وأصدرت الطباخ بيانًا، منذ قليل، جاء فيه : أصدرت محكمة استئناف القاهرة، حكمًا في الاستئناف المُقدّم من المطرب محمد الشرنوبي ضد المنتجة سارة الطباخ، وقررت في حيثيات حكمها الصادر بجلسة 24 مايو الماضي، أن العقد إذا انعقد صحيحًا لازمًا نافذًا ترتّب عليه قوته الملزمة ولا يُعدّ تنفيذ الالتزامات الناشئة عن العقد سببًا لانحلاله، فالتزامات تقضي بتنفيذها، إلّا أن ذلك يؤثّر على وجود العقد وكيانه، فيظل العقد قائمًا رغم تنفيذ كل ما ترتب عليه من التزامات ويقتصر الانقضاء على ما تم تنفيذه من التزامات دون أن يشكل ذلك أدنى مساس بالعقد ذاته.

وتم الاتفاق على تحويل هذا العقد بكل حقوقه والتزاماته إلى شركة ذات مسؤولية محدودة في أي وقت خلال هذا العقد، كما تم الاتفاق على أن يكون اسم الشركة "إيرث برودكشن"، واعتبارًا من تاريخ تأسيسها، فإن العقد المؤرخ 1/9/2017 يكون قد تم إنهائه ضمنًا اعتبارا من هذا التاريخ مع بقاء سائر الحقوق والالتزامات الناتجة عنه فيما قبل الإنهاء قائمة وصحيحة لكل طرف حق المطالبة بها.

وبناءً على ذلك، حكمت المحكمة بقبول الاستئناف شكلًا وفي الموضوع إلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددًا بانتهاء العقد المؤرخ 1/9/2017 اعتبارًا من تاريخ إنشاء شركة "إيرث برودكشن" في 23/5/2018، على النحو المُبيّن بأسباب الحكم، مع إلزام المستأنف بالمصروفات عن درجتي التقاضي.

وأكدت الشركة أن جميع الحقوق والالتزامات المترتبة على العقد المحرر بين المنتجة سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي قد تم تحويلها بكل ما لها وما عليها من التزامات لشركة إيرث برودكشن، والتي تمثلها المنتجة سارة الطباخ، ومن ثَم فإن الشركة لا تزال الوكيل الحصري لأعمال محمد الشرنوبي طبقًا للعقد وما جاء بالحكم.

ويعتبر هذا الحكم حاسم للنزاع بين الشرنوبي وسارة الطباخ، ويحسم الصراع الدائر بينهما منذ نحو ثلاث سنوات لصالح الطباخ، وأكدت الشركة أنه لا يجوز لأي جهة أن تسمح له بالعمل إلا بموافقة سارة الطباخ، وبالتالي حسمت الأخيرة الصراع، ولذلك سوف تتحرك ضده في النقابات الفنية لإيقافه عن العمل وتطالبه بتنفيذ الحكم، وإعادة كل المبالغ المادية التي تقاضاها خلال عمله في الأعوام السابقة بعيدًا عن الشركة.

وأعلن الفنان محمد الشرنوبي عن إنهاء عقده مع شركة "إيرث برودكشن"، بحكم نهائي من المحكمة.

ونشر الشرنوبي مقطع فيديو، عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، قال فيه :"أنا بقيت حر، الحمد لله بعد 3 سنين من المشاكل والقضايا، ومحاولات تعطيل شغلي، المحكمة حكمت حكم نهائي بانتهاء عقدي مع شركة "إيرث برودكشن"، حكم استئنافي".

وأضاف الشرنوبي: "أي محاولات بعد كدا من الشركة إنها تطلع أي بيانات أو تكلم شركات وتقولهم مش من حقكم تتعاقدوا مع شرنوبي، دي محاولات بائسة وغير قانونية".

وتابع :"استنوني قريب بحضر شوية حاجات لذيذة، خلاص حعرف أغني براحتي لأني بقالي 3 سنين مش عارف أنزل أغاني براحتي، شكرا ليكوا على وقفتكوا جنبي".

وعلق الشرنوبي على الفيديو :"أنا بقيت حر، الحمد لله بعد ٣ سنين من النزاعات القضائية؛ والإساءة لسمعتي وتعطيل عملي، حكمت المحكمة لصالحي بإنهاء عقدي مع شركة ايرث برودكشن للإنتاج بحكم نهائي ومليش أي علاقة ولا أي صلة تربطني بهذه الشركة، ‎شكرا للقضاء المصري وكل اللي وقفوا جنبي".

وكان مصدر مقرب من الفنان محمد الشرنوبي، قال في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "محكمة استئناف جنوب الجيزة من الدائرة 6 مدني، أصدرت اليوم الثلاثاء، حكمها النهائي، بانتهاء العقد المؤرخ في 1 سبتمبر 2017، بما تضمنه من وكالة المنتجة سارة الطباخ، وإدارتها أعمال الفنان محمد الشرنوبي."

وأضاف: "الحكم جاء بعد تقدم الفنان محمد الشرنوبي، بالطعن على حكم قضائي سبق صدوره من محكمة الجيزة، بإلزامه بدفع شرط جزائي قدره 600 ألف دولار، للمنتجة مع استمرار سريان العقد".

وتابع المصدر: "الحكم الجديد نهائيا، وأكد على إلغاء الوكالة وكذلك إدارة الأعمال".

يذكر أن ساحات المحاكم، شهدت على مدار عامين العديد من القضايا المتبادلة بين المنتجة سارة الطباخ، والفنان محمد الشرنوبي، إذ صدرت غيابيا أحكام ابتدائية بالحبس ضد المنتجة بتهمة تبديد أمواله، وتقدمت هي ببلاغ رسمي اتهمت به "الشرنوبي" بسرقة "سكوتر".

بداية من 70 جنيها.. 6 ألعاب تنمي ذكاء الأطفال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market