إعلان

هبة أحمد حلاوة تكشف لـ"مصراوي" تفاصيل الفيلم التسجيلي الخاص بوالدها الراحل

05:05 م الأربعاء 25 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تصوير-محمود بكار:

نفت الشاعرة هبة حلاوة، تراجعها عن طرح الفيلم التسجيلي الخاص بوالدها الفنان الراحل أحمد حلاوة، مؤكدة أنه في مراحله النهائية.

الشاعرة هبة حلاوة، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قالت: "تعذر طرح الفيلم في ذكرى مولد والدي الفنان الراحل أحمد حلاوة، لعدة أسباب منها، مدته والرغبة في تقديمه بشكل أفضل، خاصة، أن الحلم تدرج من مجرد فيديو كليب صغير، أقوم بإعداده بنفسي، إلى فيلم تسجيلي، يرصد ملامح مختلفة من مشواره الفني، بالإضافة إلى الجانب الشخصي من حياته".

وأضافت: "في البداية كنت أفكر، في تقديم فيديو كليب بسيط، يضم مشاهد ومقاطع صوتية للوالد رحمه الله، ولهذا كتبت عبر صفحته في موقع فيسبوك، دعوة لمحبيه للمشاركة معي بإرسال ما لديهم، وكنت أعد لطرحه في عيد ميلاده، لكن تلقيت اتصالا من المخرج د.هاني البنا، وتحدث معي، عن تقديم فيلم تسجيلي، بدلا من الكليب، ويتولى تنفيذه وإنتاجه، بحكم تعاونه وصداقته مع والدي".

هبة تابعت: "الحلم زاد حجمه، وأصبح أكبر، عقب تواصل د.هاني، مع وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، ووافقت مشكورة، على اقتراحه بعرض الفيلم خلال حفل تأبين يقام للوالد في المسرح القومي، ويتم حاليا وضع التصور والترتيب لذلك".

وأكملت: "يتولى الملحن والفنان محمد عزت، وضع الموسيقى التصويرية، إلى جانب تقديم قصائد من كلماتي، كتبت خلال مرضه، وعقب رحيله منها أغنية بعنوان (حياتي واقفة)، من ألحان ماجد ظريف".

هبة اختتمت قائلة: "الأغنية تنتهي بجملة، أو بمعنى أدق وصية والدي رحمه الله لي، قبل رحيله، وقال لي (خليكي جامدة)".

الفنان أحمد حلاوة، رحل عن عالمنا في مارس الماضي، عن عمر يناهز 73 عاما، بعد معاناته من أزمة صحية إثر إصابته بفيروس كورونا.

تدرج أحمد حلاوة في عدة مناصب منها معيد في قسم التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأخصائي مسرح بالثقافة الجماهيرية بوزارة الثقافة، وقام بتدريس المسرح بكلية التربية النوعية، وعمل مخرجاً بالمسرح القومي ومشرفاً فنياً لمسرح الطليعة، وساهم في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان كأستاذ في قسم التمثيل والإخراج، وقام بإخراج وتأليف العديد من المسرحيات التي مثلت مصر في المهرجانات العالمية والمحلية وحصل على العديد من الجوائز الفنية.

وشارك أحمد حلاوة في العديد من الأعمال الفنية منها: "دموع في عيون وقحة، رأفت الهجان، اللص والكتاب، أهل كايرو، ضل راجل، الاختيار، النمر، الأخ الكبير، توأم روحي" وغيرها، وآخر أعماله فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان