إعلان

فرح الديباني: "نفسي أغني على مسرح أوبرا فيينا "

05:52 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر :

كشفت الفنانة والسوبرانو العالمية فرح الديباني، عن أمنيتها خلال الفترة المقبلة.

وقالت فرح، خلال المؤتمر الصحفي، المقام بقصر محمد علي، إنها تتمنى الغناء على مسرح أوبرا فيينا بالنمسا.

وأضافت، أنها لم تصدق نفسها عند وقوفها أمام الرئيس الفرنسي والغناء أمامه، مشيرة إلى أنها لم تدرك ذلك إلا بعد انتهاء الحفل.

وأقيم عصر اليوم الاثنين، المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة لمهرجان أصدقاء متحف قصر المنيل للموسيقى العالمية، بمنطقة القصر العيني، والتي تقام بقصر الأمير محمد علي، في الفترة من ٢ إلى ٩ نوفمبر ٢٠٢٢، تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة والآثار.

ويشارك في المؤتمر الصحفي البرنس عباس حلمي، الموسيقار العالمي رمزي يسي، الفنانة العالمية فرح الديباني، سفيري إسبانيا وفرنسا في القاهرة، وعدد من النجوم والمهتمين بالموسيقى العالمية.

تقام الدورة الرابعة للمهرجان، تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة والآثار.

تشهد ليالي المهرجان عروض فنية لأشهر عروض الباليه العالمي وفقرات موسيقية وغنائية عالمية بمشاركة أهم الموسيقيين العالميين.

يفتتح المهرجان أولى لياليه بأشهر عروض الباليه العالمية والتي تتضم ثلاثة فصول من روميو وجولييت، تانجو، سبارتاكوس.

بالإضافة إلى الفاصل الثاني من العرض العالمي الأشهر بحيرة البجع بمشاركة باليه أوبرا والفريق الفرنسي القاهرة تدريب وإشراف الفنانة العالمية أرمينيا كامل.

العروض بطولة نخبة من أبرز نجوم الباليه بالأوبرا منهم هاني حسن، اوديت، كانيزنيا، زابيرجينا.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ باليه بحيرة البجع التي يعرض فيها بمكان مفتوح خارج المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وهي حديقه قصر المنيل.

وفي الليلة الثانية يلتقي عشاق الموسيقى والغناء الكلاسيكي مع أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو الصاعد أحمد فراج، ومشاركة الفنانة العالمية فرح ديباني، والتي لفتت أنظار العالم مؤخرا بإحياءها حفل فوز الرئيس الفرنسي ماكرون بالرئاسة للمرة الثانية خلال خطاب النصر، وتعد أول مغنية مصرية والأولى في العالم العربي تنضم إلى أوبرا باريس، وحازت عدة جوائز موسيقية عالمية، من بينها أفضل مغنية أوبرا شابة في أوبرا باريس، كما منحتها السفارة الفرنسية وسام الفنون والآداب،سبق وان كرمها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: