إعلان

"رشحني لهذا العمل ولكن الظروف حالت دون مشاركتي".. درة تنعي وحيد حامد

03:01 ص الأحد 03 يناير 2021

درة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي

نعت الفنانة التونسية درة زروق، الكاتب الكبير وحيد حامد، الذي رحل عن عالمنا صباح يوم السبت، عن عمر يناهز 76 عاما، إثر أزمة قلبية حادة، تعرض لها مؤخرا، ودخل على إثرها غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات.

ونشرت "درة" صورة للراحل عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، وعلّقت: "قبل رحيلك قلت أثناء تكريمك: أنا حبّيت أيامي.. ونحن أحببنا أيامك حتى الّلي لم نعيشها، عشناها في أفلامك ومن خلال رؤياك الفنية".

أضافت: "كان واحدا ممن ساندوا بدايتي، لن أنسى اللحظة التي اخترتني فيها لدور (ونيسة) وشرفت بالعمل معه في (الأولة في الغرام)، وكان بمثابة أب ثاني وصديق وأستاذ ومعلم كبير، ثم عندما رشحتني في (بدون ذكر أسماء)، ولكن الظروف حالت دون قيامي به للأسف".

تابعت: "كنت قبل أن أعرفه ومازلت واحدة من عشاق فنه وكلماته.. فقدنا السيناريست العربي الأبرز منذ السبعينيات إلى اليوم.. ستبقى أعماله خالدة في ذاكرة السينما المصرية والعربية".

اختتمت: "ببالغ الحزن والأسى.. وداعا الكاتب العبقري وحيد حامد، وخالص العزاء لابنه المخرج مروان حامد وأسرته الكريمة.. الله يرحمه".

وحيد حامد أحد أشهر نجوم الكتابة في مصر والعالم العربي، تعاون مع كبار نجوم التمثيل والإخراج، قدّم للسينما عشرات الأفلام المميزة والمهمة، من بينها: "غريب في بيتي"، "الغول"، "معالي الوزير"، "البريء"، "طيور الظلام"، "الإرهاب والكباب"، "الراقصة والسياسي"، "آخر الرجال المحترمين"، "المنسي"، "اللعب مع الكبار"، "الهلفوت"، "النوم في العسل"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "دم الغزال"، "احكي يا شهرزاد"، "أحلام الفتى الطائر"، "أوان الورد" و"بدون ذكر أسماء" وغيرها.

فيديو قد يعجبك: