إعلان

"الأعمال لا تُنسى ولا تُمحى".. رسالة ليلى علوي لوحيد حامد بعد رحيله

11:10 م السبت 02 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

نعت الفنانة ليلى علوي، الكاتب الكبير وحيد حامد، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت عن عمر يناهز 76 عاما، إثر أزمة قلبية حادة، تعرض لها مؤخرا، ودخل على إثرها غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات.

ونشرت "علوي" عدة صور للراحل عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، واستعانت بقول: "أحببت السينما بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني وأحببت أيامي.. يمكن كلكم اتفقتم معايا ويمكن عدد قليل اختلف معايا، لكن أقسم بالله إني أنا ما تبنيت قضية إلا وأنا مقتنع بيها، سواء كنت صح أو كنت غلط".

وقالت ليلى علوي: "كلمات من المشهد الأخير أو الوداع الكبير أثناء تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي، وكأنه كان بيشبع من جمهوره ومحبيه وبيلقي عليهم نظرة الوداع الأخيرة".

تابعت: "رحلت جسدًا يا أستاذ وحيد لكن المواقف والمبادئ والأعمال لا تُنسى ولا تُمحى ولا ترحل، شعور يتجاوز الألم ومرارة الفراق إلى أبعد الحدود، شعور بفقدان جزء كبير من الذكريات والتاريخ والفن المصري كله".

اختتمت: "رحم الله الأستاذ الكبير شيخ كتاب السيناريو وحيد حامد، والهمنا جميعًا الصبر والسلوان، عزائي لزوجته العزيزة السيدة زينب، والمخرج مروان حامد، وكل عشاقه ومحبيه".

وحيد حامد أحد أشهر نجوم الكتابة في مصر والعالم العربي، تعاون مع كبار نجوم التمثيل والإخراج، قدّم للسينما عشرات الأفلام المميزة والمهمة، من بينها: "غريب في بيتي"، "الغول"، "معالي الوزير"، "البريء"، "طيور الظلام"، "الإرهاب والكباب"، "الراقصة والسياسي"، "آخر الرجال المحترمين"، "المنسي"، "اللعب مع الكبار"، "الهلفوت"، "النوم في العسل"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "دم الغزال"، "احكي يا شهرزاد"، "أحلام الفتى الطائر"، "أوان الورد" و"بدون ذكر أسماء" وغيرها.

فيديو قد يعجبك: