إعلان

خلاف عماد محرم وماجدة خيرالله بسبب "العفاريت" وأزمة سناء شافع الصحية.. تصريحات "نجوم الفن×أسبوع"

05:04 م الجمعة 24 يوليه 2020

نجوم الفن×أسبوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

شهد الأسبوع المنقضي خروج عدة تصريحات فنية، أدلى بها نجوم الفن في مداخلات ولقاءات تليفزيونية، بينها "نبيلة عبيد تتحدث عن كتاب تستعد لتقديمه عن أعمالها السينمائية، نشوب خلاف بين عماد محرم والناقدة ماجدة خير الله مؤلفة فيلم (العفاريت)، تفاصيل الأزمة الصحية التي مر بها سناء شافع"، وغيرها من التصريحات التي نستعرض أبرزها في السطور التالية..

أحمد سعد

قال الفنان أحمد سعد، إن أغانيه كانت تحمل طابع الحزن، وهذا أثر على حضوره الأفراح، لذا قرر أن يغني رومانسي فيما بعد، مشيرا إلى أنه قدم أشكال كثيرة من الفن شعبي ورومانسي.

وأضاف سعد، في لقاء خاص مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج مساء dmc، المعروض عبر فضائية dmc: "لست مع منع أغاني المهرجانات، وهناك أغاني مهرجانات غير لائقة وتؤثر على سلوكيات الأطفال"، مضيفاً: "مزمار عبدالسلام رقص الناس كلها".

وتابع: "هناك تعاون مع حسن شاكوش في أغنية (بيتعملي 100 حساب) والناس هتحب الأغنية وستكون بشكل يناسب المهرجانات والجمهور، ونقابة المهن الموسيقية تبحث في الموضوع.

بشير الديك

قال السيناريست الكبير بشير الديك، إن "سندريلا الشاشة" الفنانة الكبيرة سعاد حسني، كانت فنانة استثنائية، وكانت قطعية واحدة هي والفنان الراحل أحمد زكي، حسب تعبيره.

وأضاف "الديك" خلال لقائه في برنامج "المساء مع قصواء" المعروض عبر قناة TeN، أن الفنان أحمد زكي صديق عمره، وهو فنان وشخص استثنائي يستحق أن يحكي عنه من خلال أعمال فنية كثيرة، وكان فنانا شديد الذكاء والخصوصية، حتى أنه صور فيلم "حليم" وهو على فراش الموت، وكان الأطباء ينقلونه للاستديو لتصوير مشاهده.

عبدالرحمن أبو زهرة

أعرب الفنان عبد الرحمن أبو زهرة عن حزنه من ردة فعل البعض تجاه تصريحاته التي أسيء فهمها، مؤكدًا أنه تعرض للاكتئاب في الفترة الأخيرة بسبب وفاة زوجته، مما أدى لدخوله في حالة نفسية سيئة.

وأوضح "أبو زهرة"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المعروض على فضائية "الحدث"، أنه حزين للغاية لما وصل إليه الفن في مصر، مضيفًا: "أنا مراتي توفيت واثرت عليا بشكل كبير وده سبب حزني الرئيسي ومالوش علاقة بالعمل الفني، لكن سبب حزني لقضية عامة تخص العمل الفني وقلت رأيي يمكن ماعرفتش أعبر كويس بس دي الحقيقة".

وتابع: "إحنا بنعيش فترة سيئة، بنقعد نستنى المؤلف يكتب المشهد ودي حاجة محزنة، مش معنى أننا كبرنا في السن أن أعمالنا محدش بيشوفها من الأجيال التانية، بدليل استمرار نجاح كثير من الأعمال حتى أحفادي بيتابعوا كل أعمالي، الفن دلوقتي اُختزل في أجيال بعينها وأصبح يهتم بالشكل وليس الجوهر بجيل من الشباب مفتول العضلات".

سناء شافع

قال الفنان سناء شافع، إنه تعرض لوعكة صحية، مؤخرًا نتيجة إهماله الشخصي، ما كلفه الكثير، مشيرًا إلى أنه أصيب منذ عامين بالتهاب رئوي حاد ولم يلق له بالاً وأخذ بعض الأدوية على أساس أنه دور إنفلونزا بسيط، وتابع: "إهمالي كلفني كتير لدرجة أني مكنتش أقدر اتنقل من كرسي لكرسي".

وأضاف "شافع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على القناة الأولى بالتليفزيون المصري: "بمجرد احساسي بالتعب اتصلت بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ولو ابن من صلبي مكنش عمل اللي عمله معايا، موضحًا أنه اكتشف أنه يعاني من وجود مياه على الرئة.

وناشد، الفنان سناء شافع، المواطنين بعدم الإهمال في صحتهم، مشددًا أنه دفع ثمنًا جسيمًا بسبب تكاسله الذي أدى لتردي حالته الصحية، وتابع: "مش كورونا ده كسل رذل وأرجو من العالم ألا يهملوا في صحتهم".

نبيلة عبيد

قالت الفنانة نبيلة عبيد، إنها قدمت 86 فيلمًا وتعاملت مع أفضل المخرجين، ولكنها تعرضت في فترة لاختيارات لم تكن جيدة لها بعد فترة نجاح كبيرة، فتوقفت عن العمل.

وأضافت عبيد، خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي في ساعة السوشيال ميديا ببرنامج "القاهرة الآن" المعروض على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن الكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس هو من كان يختار لها أدوارها، مشيرة إلى أنها ستكتب مذكراتها من أجل تعليم الأجيال الجديدة.

عماد محرم

تحدث الفنان عماد محرم في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه الفنان إدوارد، عن الانتقادات التي وجهتها له الناقدة ماجدة خير الله، مؤلفة الفيلم الذي شارك في بطولته قبل 30 عامًا "العفاريت".

وقال محرم "أنا عامل 43 فيلم، والفيلم ده بالذات الناس كلها بتسألني عليه، بقالي 30 سنة، بتسأل السؤال ده، مين فيهم بنت مديحة كامل؟، بقيت أقولهم ده خيال مؤلف".

وتابع: "تعرضت للهجوم من الكاتبة ماجدة خيرالله عليا، وقالت ألفاظ عني، أنا مش عايز أعيدها، وقالت أنا معرفش.. وأحب أقولها الله يسامحك".

وأضاف: "آخر حاجة عملتها كان مسلسل "رأس الغول" مع الراحل محمود عبدالعزيز، وقبلها مع عادل إمام بمسلسل "عوالم خفية"، وقبلها مع نور الشريف "الدالي 3".

وعن غيابه عن التمثيل، فقال: "شغلي تحول من التمثيل والإنتاج الي بيزنس آخر خارج البلاد، ولما بلاقي عمل جيد بحب أشترك فيه، ولسه حابب التمثيل.. والمهنة دي في دمي وبموت فيها، وأنتجت 14 فيلم، ولما كنت أقعد سنة مشتغلش، كنت بروح أزور أي أستوديو وبحب أروح أشوف جو الديكور والإضاءة".

ماجدة خير الله

حرصت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، الكشف عن حقيقة الخلاف بينها وبين الفنان عماد محرم بشأن فيلم "العفاريت" الذي قامت بتأليفه، وعُرض قبل 30 عام تقريبًا.

وقالت الناقدة ومؤلفة الفيلم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الفنان إدوارد: "اهتمام الناس بفيلم بقاله 30 سنة، ده نجاح للفيلم لحد النهاردة، ولما يتعرض.. الكبار والصغار بيتفرجوا عليه ويعجبوا بيه، وأنا عمري ما تكلمت في موضوع ابنة مديحة كامل بالفيلم ده".

وتابعت: "السيناريو نفسه مكتوب إن النهاية بتاعته تكون غامضة.. ده مش لغز إننا نسأل الناس مين بنتها، وهي مسألة مش واردة في السيناريو، وحتى مديحة كامل نفسها متعرفش، مش عشان احنا مخبيين.. لأ، الموضوع قائم على فكر أكبر".

وأوضحت: "هذه السيدة فقدت طفلتها في ظروف ما، وده خلاها تشوف وتدخل في عالم سرقة الأطفال، حتى تهيأ لها إن ابنتها إحدى المخطوفات، ولكن الظروف خلتها في ارتباك عشان مش عارفة مين فيهم ابنتها، والموضوع مبني إنها تاخد الاتنين، متسبش واحدة وتاخد التانية، والموضوع مكتوب إننا إحنا مش عارفين اصلا مين بنت مديحة كامل".

وتابعت: "ومكتوب إن السيدة بدل ما تنقذ طفلة هتنقذ طفلتين، ونحن في هذا الفيلم نطرح موضوعات أهم من مين بنت مديحة كامل بالفيلم".

وأضافت: "الفنان عماد محرم.. حصل عنده خلط بين دوره كممثل والواقع.. ولست أنت الوحيد الذي لا تعلم من فيهم ابنة مديحة كامل.. وما كتبته وصرحت به في هذا الأمر.. لم أقصد إهانته بكلامي، لأني معرفوش ولم أقابله وجه 3 أيام تصوير، وأداه كويس ومعنديش عليه أي تعليقات، والفيلم كان فيه مجموعة من الناس الموهوبة اللي قدمت أدوارها بشكل رائع، والفيلم مسمع لحد النهاردة".

فيديو قد يعجبك: