إعلان

أزمات لا تنتهى.. "خناقات شيرين" من "كوز الأوبرا" إلى الاتهام بالإساءة لمصر

10:42 م الخميس 21 مارس 2019

شيرين عبدالوهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ضياء مصطفى:
عقب كل أزمة تضع المطربة شيرين عبد الوهاب نفسها فيها، وبعد أن تهدأ الأمور، تخرج لتؤكد أن ما صدر عنها بسبب طيبة قلبها وأن ما في قلبها على لسانها دون تفكير، وأنها ستتوقف عن إصدار مثل هذه التصريحات.
لكن تعود في كل مرة بأزمة أكبر، تهدد مشروعها الغنائي بل دخولها السجن أيضا.
كما لشيرين أزمات أخرى مع بعض شركات الإنتاج التي تعاملت منها، ومنعها المنتج نصر محروس، من السفر قبل ذلك، بسبب الإخلال بشروط التعاقد، وكذلك مع نقابة المهن الموسيقية مع النقيبين السابقين حسن أبو السعود وإيمان البحر درويش.
وفي هذا التقرير نرصد بعض الأزمات التي وقعت فيها شيرين بسبب خلافات مع زملائها في الوسط الفني أو الإساءة لمصر، وصولاً لأزمة تصريحها في حفل البحرين، وقرار مجلس نقابة الموسيقيين بإيقافها وتحويلها للتحقيق.

أنا خسارة في البلد دي وأهلا بكم في مصر

في إحدى حفلات رأس السنة 2019، طلبت شيرين عبدالوهاب تعديل الصوت في القاعة المقام به الحفل، خاصة أن الصوت له صدى مدوٍ بالمكان، لتقول بعدها: "والله أنا خسارة في البلد دي"، وأثارت هذه العبارة ضجة كبيرة على مواقع التواصل، لتعتذر شيرين بعدها.
في الحفل نفسه، انكسر زجاج إحدى الطاولات الموجودة بالقاعة، لتعقب شيرين على الأمر قائلة: "عادي يا جماعة، أهلا بيكم إنتوا في مصر"، وهو ما اعتبره البعض إساءة لبلدها.
ووقتها رد زوجها المطرب حسام حبيب قائلا: "كان في مشكلة في الصوت والناس ماكنتش سامعة كويس، فشيرين اقترحت حل، والملحن حلمى بكر كان قاعد في الصالة وقالت شيرين مش كده يا أستاذ حلمى فرد: (إنتي صح)، فقالت ضاحكة: (طلعت بفهم.. أنا خسارة في مصر)".
وتابع: "كان ترابيزة كبيرة قاعد عليها أجانب اتكسرت.. شيرين حاولت تهزر معاهم فقالت: (متخافوش كل شيء هيتصلح.. أهلا بيكوا فى مصر)".

تونس

في 2017، تسبب في موجة غضب كبيرة من الشعب التونسي لها، حين قالت: "بنتي بتقولي إنتي هتعملي حفلة فين فبقولها تونس، قالتلي ايه بقدونس، فرديت عليها مفيش فرق لأن تونس خضراء"، لكن الجمهور التونسي لم يتقبل ذلك.

الملكة رانيا

خلال حفل لها بالأردن في 2017، اضطرت شيرين للاعتذار للملكة رانيا، بعد أن وصفتها بالأميرة، وحاولت تبرير الموقف قائلة: "ما حدش يلوم عليا، أنا داخلة على الأربعين".

أزمة شيرين وعمرو دياب

في يناير 2017، وخلال حفل زواج عمرو يوسف وكندة علوش قالت الفنانة شيرين عبد الوهاب: "دلوقتي مفيش غير تامر وحماقي، التاني ده كبر في السن وراحت عليه" في إشارة منها لعمرو دياب، لتندلع أزمة كبيرة بينها وبين جمهور الهضبة.

وفي مداخلة في يوليو 2017، مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم" حاول الإعلامي أن يحدث صلحا بينهما فردت شيرين: "الهضبة دي حاجة صغيرة أوي، ولو هو هضبة فأنا هرم"، قبل أن تعود وتأكد أنها لم تكن تقصد، وأن دياب هو من بدأ بالحديث عنها بشكل غير لائق في إحدى الجلسات.

أزمة زواج كندة وعمرو يوسف

في يناير 2017، وخلال حفل زفاف عمرو يوسف وكندة، لم يتوقف الأمر على الهجوم على عمرو دياب، حيث قالت شيرين: "يبقى في أصالة وشيرين وتجيبوا حماقي وتامر"، وهو ما أثار حفيظة حماقي، ودفعها للاعتذار له.

البلهارسيا

في نهاية 2017، ظهر فيديو لشيرين خلال إحيائها حفلا غنائيا بإحدى الدول الخليجية، وطلبت واحدة من الجمهور من شيرين غناء "ماشربتش من نيلها"، لترد الأخيرة "بلاش هيجيلك بلهارسيا"، ما أثار ضجة كبيرة، وصلت لمطالبة البعض بمنعها من غناء مرة أخرى.

وبدورها أصدرت نقابة الموسيقيين قرارا بمنع شيرين عبدالوهاب من الغناء، واعتذرت الأخيرة في بيان رسمي عن الواقعة.

بعدها تقدم أحد المحامين ببلاغ ضد شيرين، وبالفعل حكم عليها بالحبس لمدة 6 أشهر وكفالة 5000 جنيه، وفي شهر مايو الماضي، تم استئناف الحكم وحصلت شيرين بعدها على البراءة.

خلاف مع شريف منير

في 2014، وقعت مشكلة كبيرة بين شيرين والفنان شريف منير، وصلت إلى المحاكم.
وسبب المشكلة هو اعتداء شيرين على جارها الفنان شريف منير ببعض الألفاظ في رسالة أرسلتها له عبر هاتفها المحمول، ثم إلقاء بعض الأشياء من شرفة منزلها على بيته كادت أحدها أن تصيب أحد أبنائه، وأضرت المنزل بكسور، ما دفع منير لتحرير محضر ضدها، وانتهى الأمر بعد تدخل عدد كبير من الأصدقاء المشتركين.

عمرو مصطفى

مرتان وقعت مشاكل بين عمرو مصطفى وشيرين، الأولى في 2014، حينما قالت في أحد البرامج: "هو غلط في حقي لما قال إنه هيغني ماشربتش من نيلها، لأن صوته وحش ولو غنى الأغنية هيبوظها، فهو بالنسبة لي صوته وحش، آخره يسمعني لحن".

المرة الأخرى كانت في عام 2016، حيت قالت: "عمرو مش الملحن اللي يجي يعزف، روح اتعلم يا حبيبي تلحين أو مزيكا"، وهو ما دفع عمرو مصطفى للرد عليها ومهاجمتها، قبل أن يتصالحا.

روتانا

حدث خلاف كبير بين شيرين وشركة روتانا عام 2012، واتهمت المطربة الشركة السعودية باغتيالها فنيا، مضيفة أن روتانا تتعامل مع المطربين المصريين بمبدأ "العدد في الليمون".

إليسا

في 2010، فازت إليسا بجائزة ورلد ميوزيك أوورد، فعلقت شيرين على الأمر: "مش معايا 300 ألف دولار اشتري بيهم الجايزة"، وهو ما أشعل خلافا بين الزميلتين في شركة روتانا، كما هاجمتها مجددا بعد عامين، واتهمت الشركة بالانحياز للمطربة اللبنانية.

أصالة

في 2010 وقع خلاف بين أصالة وشيرين، بعد أن استضافت الأخيرة الأولى في بيتها، ولكن تأخرت في استقبالها، فشعرت المطربة السورية بالإهانة، وعلقت على هذا الأمر في أحد البرامج: "مش بنتكلم وده أفضل"، لترد شيرين: "أصالة حسّستني إني جربانة".

تامر جاكسون

في عام 2009، وصفت شيرين تامر حسني، شريك بدايات مشوارها الفني بـ"تامر جاكسون".
وقالت، خلال حوار تليفزيوني لها: "كفاية عليه المزز اللي بيفضلوا يحضنوا فيه، وبصراحة كده أنا مش هاقدر استحمل أقف أغني مع تامر جاكسون وفجأة ألاقي واحدة يغمى عليها وترمي نفسها تحت رجليه".
وأضافت أنه كذب حين قال إنها لم تزره في أثناء سجنه بسبب هروبه من الجيش، لكن تامر حسني التزم بضبط النفس ورد قائلا: " شيرين زي أختي وهي حرة فيما تقول".

أزمة شيرين وأنغام

عام 2007 وقع خلافا بين شيرين وأنغام بسبب قول الأخيرة في إحدى البرامج: "صوت شيرين يقشعرني"، وردت عليها الأولى: "اللي عملته في 5 سنوات لم تحققه أنغام في 20 عاما"، لكن الإعلامية هالة سرحان وسالم الهندي، الرئيس التنفيذيّ لـشركة روتانا، بعقد صلح بينهما.

لكن خرج حديث عن خلاف جديد بينهما في 2017، بسبب العرض المادي، الذي قدمه برنامج "شيري استوديو" لأنغام لتسجيل حلقة في البرنامج، الذي كان يعرض على قناة dmc، وهو ما رأته أنغام تقليل من شأنها، فرفضت، لكن تامر عبد المنعم، مدير أعمال أنغام، أوضح عدم صحة ذلك وقتها.

الأوبرا والكوز

في 2007، وخلال إحياء شيرين أول حفل لها بدار الأوبرا، بمشاركة هاني شاكر، قالت للجمهور: "أنا حاسة إني بغني في كوز"، ما أغضب إدارة الأوبرا، وقررت عدم التعاقد معها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: