إعلان

تكريم زاهي حواس مع نجوم السينما بإيطاليا

03:30 ص الإثنين 06 أغسطس 2018

زاهي حواس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ""

كرم مهرجان السينما بمدينة "كاتن زاروا" الإيطالية، عالم المصريات الدكتور زاهي حواس؛ تقديرًا لجهوده ودوره المجتمعي في نشر الثقافة الأثرية، حيث عقد حواس ندوة على هامش المهرجان للحديث عن أهم اكتشافاته الأثرية، وتم عرض فليم عن حياته من إخراج الإيطالي "ساندروا فانيني".

وأكد حواس أنه أعلن لجمهور المهرجان عن عرض أوبرا "توت عنخ آمون"، الذي قام بتأليفه لافتتاح المتحف المصري الكبير المقرر له عام ٢٠٢٠، وفى الذكري المائة لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بالأقصر، بالتنسيق مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وأوضح أنه بالتعاون مع السيناريست الشهير "فرانشيسكو سانتوكونو"، والموسيقار الإيطالي المعروف" زامبوني"، قد وقعوا عقود تقديم العرض، مثل ما قام به العالم الفرنسي "ماريت باشا" عند تأليف أوبرا عايدة.

يذكر أن مهرجان السينما الإيطالي يقام في شهري يوليو وأغسطس من كل عام ولمدة أسبوع، ويطلق عليه مهرجان "اليونان العظيم للسينما"، وقد كرم المهرجان العام الماضي الدكتور زاهي حواس ومنحه وسام" العمود الذهبي" وهو رمز المدينة، والذي حصل عليه العديد من المشاهير من نجوم السينما بهوليود وإيطاليا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: