إعلان

في ذكرى رحيل السباعي.. عمل مؤلفا ومخرجا وناقدا

11:34 م الإثنين 21 مايو 2018

المخرج مدحت السباعي وابنته الفنانة ناهد السباعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

تحل اليوم ذكرى رحيل المخرج والمؤلف والناقد الكبير مدحت السباعي، واحد من أهم المخرجين المصريين في الفترة الأخيرة، زوج المنتجة ناهد فريد شوقي، ووالد الفنانة ناهد السباعي.

وولد مدحت السباعي، في الخامس والعشرين من أغسطس عام 1949، والده هو اللواء عبد المنعم السباعي، الذي كان شاعرًا كبيرًا كتب لكبار مطربي مصر "أم كلثوم وعبد الوهاب ونجاة وشادية".

ومما كتبه عبد المنعم السباعي، "إنده على الأحرار - أنا والعذاب وهواك - تسلم يا غالي)، ولحن وهذه الأغاني وغناها محمد عبدالوهاب، كما كتب سؤال أم كلثوم الأهم "أروح لمين"، وقدم لعبد الحليم روائعه "لايق عليك الخال - خليك معايا"، وكتب "جميل وأسمر" التي غناها محمد قنديل.

الثمانينات والتسعينات هي فترة توهج مدحت السباعي المخرج والمؤلف، فقد كتب السباعي 26 عملا وأخرج 34 عملا، أخرج معظم أعماله التي كتبها.

وكان للسباعي في مساحة خاصة في مجال النقد السينمائي بمجلة صباح الخير، طوال رحلته التي استمرت 30 عاما وأكثر من العطاء.

صرحت ابنته الفنانة ناهد السباعي في برنامج "صاحبة السعادة" أن والدتها "ناهد فريد شوقي" تزوجت من والدها بسبب خفة ظله.

"نظرية الجوافة"، هو آخر أعمال الكبير مدحت السباعي الذي قدم فيه الفنانة "إلهام شاهين" بشكل مختلف عما قدمته من قبل، عندما كشف جانب الكوميديا في شخصية إلهام شاهين.

وفي حوارها مع النجمة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" قالت ناهد السباعي، إن والدها تزوج 18 مرة، وكان السباعي قد تزوج بعمر الثلاثين أي أنه في ثلاثين عام تزوج 18 مرة بمعدل زواجة كل سنة وستة أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان