إعلان

محمد سلطان لمصراوي: فايزة أحمد ضحت من أجلي.. ولست طماعًا لأتزوج بعدها

04:13 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

في 5 ديسمبر 1930 ولدت الفنانة الكبيرة فايزة أحمد، واحدة من أعذب الأصوات وأرقها، وصاحبة مجموعة من الأغاني التي عاشت في وجدان الجمهور العربي.

وقال الموسيقار محمد سلطان في تصريحات خاصة لمصراوي:" فايزة أحمد لم تترك فراغًا فنيًا في مصر والوطن العربي فقط، لكنها تركت فراغ أكبر بداخله.

وتابع: "كل الموهوبين الكبار كانوا طفرات لن تتكرر، وهؤلاء المميزين تركوا علامة وأثر وعاشوا في أعماق وقلوب الجمهور، منهم أم كلثوم وعبدالحليم وعبدالوهاب وغيرهم من العظماء".

وأضاف الموسيقار الكبير الزوجة فايزة أحمد كانت إنسانة تلغي نفسها من أجل إرضاء زوجها وأبنائها، فكانت تقول: "أنا مش عاوزة أي حاجة خالص غير إنك تبقى سعيد".

واستكمل: "فايزة تركت أثرا بداخلي كإنسان، فكانت زوجة مطيعة بطريقة لا تصدق، حتى أنني كنت أتعجب من كل هذه الطاعة، فترد قائلة إن رأيها ورأيه واحد، وطالما أن هناك أمرا يرضيه فهي توافقه"

وأشار إلى إن الفنانة الكبيرة كانت تحب القطط والكلاب والخيول، وكانت تحب الحياة بشكل كبير، هذا إلى جانب تدينها، متابعا: "فايزة كانت متدينة جدا، ومكانتش بتسيب فرض".

وصرح الموسيقار الكبير أن أكثر ما لفت انتباهه في "فايزة" في بداية تعارفهما هي صراحتها ووضوحها، هذا بالإضافة لكونها مضحية فلم تعرف الأنانية طريقا لقلبها أبدا.

وأكد أنه لم يفكر ولو للحظة واحدة أن يتزوج بعد رحيل فايزة أحمد منذ 35 عاما، قائلًا: "لدينا ولدين توأم، وهم أجمل ما في حياتي، وأحبهم كثيرًا وأشعر أنهم دنيتي كلها، وأنا لست طماعا حتى أطلب من الله أكثر من أنه أعطاني فايزة أحمد ولهذا لم اتزوج بعدها ".

وعن أحب الأغاني لقلبها، قال إنها كانت تحب فنها كثيرًا، وأغنية "بكرة تعرف" الذي لحنها لها، كانت هي الأقرب لقلبها.

واختتم حديثه قائلًا: "فايزة كانت دمعتها قريبة جدًا، وكانت متواضعة وبتحب زملائها جدًا، وبتحب الخير وتعطف على الغلابة، وكانت صادقة جدا في تعبيرها، أنا بقول الحقيقة أمام الله، كل الحاجات الحلوة كانت في فايزة أحمد.

فيديو قد يعجبك: