إعلان

فيلم تسجيلي عن "شادية" وتكريم 18 شخصية في الموسيقى العربية

10:13 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عربي السيد:

تعرض إدارة مهرجان الموسيقى العربية في دورته 27 فليمًا تسجيليًا عن الفنانة الراحلة شادية خلال حفل الافتتاح المقرر أن يقام مساء الخميس المقبل بدار الأوبرا المصرية.

، وبعدها تلقي وزيرة الثقافة ورئيس دار الأوبرا والفنانة جيهان مرسي كلماتهم.

وتكريم الدورة 18 شخصية وهم "الفنانة الراحلة شادية، والموسيقار الراحل ميشيل المصري، وعازف الكمان الراحل سعد محمد حسن، ، والملحن الراحل رياض الهمشري، وعازف الكمان الراحل حازم سليم، والفنان محـمد البغـــدادي، وعازف الإيقاع سعيد الأرتيست، والمهندس بدر الزقازيقي، وعازف الناي الدكتور قدري سرور، والموسيقار عماد الشاروني، والدكتور حبيب ظاهر العباس من "العراق"، والموسيقار حلمي أمين، والمطرب سمير الإسكندراني، والفنان صلاح عرام، والمطربة لطيفة من "تونس"، والموسيقار عبدالرب إدريس من السعودية. والموسيقار الراحل حليم الرومي من "لبنان"، والمطربة نوال ظاهر حبيب الزيد من "الكويت".

يذكر أن مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يقام في الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر على 7 مسارح، هي: (الكبير، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية، الإسكندرية، دمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا)، ويضم 43 حفلًا فنيًا يحييه 74 فنانًا من 8 دول عربية هي مصر - تونس - السعودية - البحرين - الأردن - الكويت - لبنان - العراق.

فيديو قد يعجبك: